07-أغسطس-2024
حادث حوادث

حادث اصطدام سيارة لواج بقطيع أغنام بالقلعة الخصبة (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

جدّ، الأربعاء 7 أوت/أغسطس 2024، حادث مرور على مستوى الطريق الوطنية عدد 17 بمفترق القلعة الخصبة بولاية الكاف، متسببًا في نفوق 22 خروفًا وإصابة 5 أشخاص، وفق الحماية المدنية.

الحماية المدنية: اصطدام سيارة لواج بقطيع أغنام على مستوى الطريق الوطنية عدد 17 بمفترق القلعة الخصبة بولاية الكاف، متسببًا في نفوق 22 خروفًا وإصابة 5 أشخاص

وذكرت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بالكاف، في بلاغ لها، أنه إثر تلقي إعلام بوقوع حادث، تم توجيه سيارة إسعاف تابعة لفرقة الحماية المدنية بتاجروين وعند الوصول وبعد المعاينة اتضح أنّ الحادث يتمثل في اصطدام سيارة لواج بقطيع من الخرفان يضمّ حوالي 24 خروفًا.

وأشارت الحماية المدنية إلى أنه "نتج عن هذا الحادث إصابة 5 أشخاص تم إسعافهم ونقلهم على جناح السرعة إلى المستشفى المحلي، فضلًا عن موت 22 خروفًا على عين المكان.

الحماية المدنية: تم نقل المصابين إلى المستشفى فيما تولت فرق الحماية المدنية إزاحة الخرفان النافقة عن الطريق لتسهيل حركة المرور

ولفتت إدارة الحماية المدنية بالكاف إلى أنه تم تعزيز مكان الحادث بسيارة إسعاف ثانية وسيارة نجدة الطرقات من فرقة الحماية المدنية بتالة التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقصرين أين تولى فريق الإنقاذ عند الوصول إزاحة الخرفان النافقة والمنتشرة على الطريق لتسهيل حركة المرور.

 

 

يشار إلى أنه مع تواصل ارتفاع أرقام حوادث الطرقات وضحاياها في تونس، ما انفك كل من المرصد التونسي لسلامة المرور والجمعية التونسية للحماية من حوادث الطرقات ينظم حملات توعوية حول السلامة المرورية وضرورة اليقظة واحترام إشارات المرور عند السياقة، خاصة وأنّ أبرز أسباب الحوادث، التي سبق أن حددها المرصد، تتمثل في السهو وعدم الانتباه والسرعة وعدم احترام الأولوية.


صورة