08-يوليو-2024
حادث انقلاب سيارة نقل جماعي

شهدت منطقة المرناقية من ولاية منوبة حادث مرور تمثل في انقلاب سيارة نقل جماعي تقلّ 23 فتاة

(نشر في 08-07-2024/ 15:00)

الترا تونس - فريق التحرير

 

شهدت منطقة المرناقية من ولاية منوبة، مساء الأحد 7 جويلية/يوليو 2024، حادث مرور تمثل في انقلاب سيارة نقل جماعي تقلّ 23 فتاة. 

الحماية المدنية: جميع الفتيات اللاتي تقلهن سيارة النقل الجماعي يعملن بمصنع "شريحة الطماطم" بالمرناقية والحادث تسبب لهنّ في إصابات متفاوتة الخطورة

وأفادت الحماية المدنية، في بلاغ لها، أنّ "فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة تدخلت إثر تسجيل حادث مرور جد بالطريق الوطنية رقم 5 على مستوى مقهى القيطوني المرناقية يتمثل في انقلاب نقل جماعي على متنه 23 فتاة".

وأوضحت الحماية أنّ جميع الفتيات اللاتي تقلهن سيارة النقل الجماعي يعملن بمصنع "شريحة الطماطم" بالمرناقية، مشيرة إلى أنّ الحادث تسبب لهنّ في إصابات متفاوتة الخطورة.

الحماية المدنية: تم إسعاف المصابات ونقلهن إلى كل من المستشفى المحلي بطبربة ومستشفيات الرابطة وشارل نيكول والحبيب ثامر بمساعدة إسعاف الصحة العمومية

وأضافت، في ذات الصدد، أنه تم إسعاف المصابات ونقلهن إلى كل من المستشفى المحلي بطبربة ومستشفيات الرابطة وشارل نيكول والحبيب ثامر بمساعدة إسعاف الصحة العمومية.

 

 

وكانت الحماية المدنية قد ذكرت، في بلاغ آخر، أنّه تم في ظرف يوم واحد تسجيل 12 وفاة و316 إصابة في حوادث مختلفة.

الحماية المدنية: تسجيل 12 وفاة و316 إصابة في حوادث مختلفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

وقالت إنّ وحداتها قامت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من الساعة السادسة صباحًا من يوم 7 جويلية/يوليو إلى الساعة السادسة صباحًا من يوم 8 جويلية/يوليو 2024، بـ 360 تدخلًا نجم عنه 12 حالة وفاة و 316 مصابًا، وتتوزع هذه التدخلات كما يلي:

- إطفاء الحرائق: 67 تدخلًا

- النجدة والإسعاف بالطرقات: 91 تدخلًا

- تدخلات الإسعاف في غير حوادث المرور: 190 تدخلًا

- بقية التدخلات: 12 تدخلًا

 

 

يذكر أنّه وفق  آخر تحيين لإحصائيات المرصد الوطني لسلامة المرور، فقد ارتفع عدد حوادث المرور في تونس إلى 2392 حادث مرور منذ بداية السنة إلى حدود 4 جويلية/يوليو 2024.

مرصد سلامة المرور: ارتفع عدد حوادث المرور في تونس إلى 2392 حادث مرور منذ بداية السنة إلى حدود 4 جويلية مخلفة  521 قتيلًا و3317 جريحًا

وخلفت هذه الحوادث 521 قتيلًا و3317 جريحًا، طيلة الفترة المنقضية التي تناهز الـ7 أشهر، وفق الإحصائيات ذاتها.

يشار إلى أنه مع تواصل ارتفاع أرقام حوادث الطرقات وضحاياها في تونس، ما انفك كل من المرصد التونسي لسلامة المرور والجمعية التونسية للحماية من حوادث الطرقات ينظم حملات توعوية حول السلامة المرورية وضرورة اليقظة واحترام إشارات المرور عند السياقة، خاصة وأنّ أبرز أسباب الحوادث، التي سبق أن حددها المرصد، تتمثل في السهو وعدم الانتباه والسرعة وعدم احترام الأولوية.