06-سبتمبر-2024
حملات أمنية وديوانية مختلفة تتمكن من حجز كميات من المخدرات معدّة للترويج

تم إحباط محاولة تهريب 14 صفيحة من مخدر القنب الهندي بميناء حلق الوادي

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/9/06 على الساعة 13.00)

 

تمكنت قوات الأمن التونسي، بمختلف مناطق الجمهورية إثر حملات دورية تقوم بها، من حجز كميات من المخدرات (زطلة، كوكايين..)، بمناطق مختلفة من البلاد، قصد ترويجها.

مصالح الديوانة بميناء حلق الوادي تحبط محاولة تهريب 14 صفيحة من مخدر القنب الهندي (الزطلة) تزن 1390 غرامًا

أعلنت مصالح الديوانة بميناء حلق الوادي الشمالي، أنّ فرقة الأنياب وفرقة تفتيش المسافرين، تمكنت الخميس 5 سبتمبر/أيلول 2024، من إحباط محاولة تهريب 14 صفيحة من مخدر القنب الهندي (الزطلة) تزن 1390 غرامًا مخفية بإحكام داخل أمتعة مسافر تونسي مقيم بالخارج قادم إلى تونس من ميناء مرسيليا.

وقد تولت مصالح الديوانة تحرير محضر جمركي في الغرض، وباستشارة النيابة العمومية أذنت بإحالة المعني والمحجوز على الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية للتعهد طبقًا للاختصاص.

 

 

كما تم الكشف أيضًا عن شبكة إجرامية تنشط في مجال ترويج المخدرات وحجز 9 صفائح من مخدر القنب الهندي و3 أكياس صغيرة تحتوي على مخدر الكوكايين بالمكنين.

حجز 9 صفائح من مخدر القنب الهندي و3 أكياس صغيرة تحتوي على مخدر الكوكايين بالمكنين بعد الكشف عن شبكة تنشط في مجال ترويج المخدرات

إذ تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالمكنين أثناء إجراء حملة أمنية كبرى بالتنسيق مع استمرار النيابة العمومية بالمنستير، من حجز كمية من هامة من المواد المخدرة بمنزل إحدى مروجي المخدرات كائن بإحدى الضيعات الفلاحية بالجهة والمتمثلة في 9 صفائح من مخدر القنب الهندي، و3 أكياس تحتوي على مخدر الكوكايين.. كما تم التأكيد على أنّ "المساعي حثيثة للقبض على كافة عناصر الشبكة".

 

 

أما الوحدات الاستعلاماتية والحرس البلدي بالمنيهلة من ولاية أريانة، فقد ضبطت ثلاثة أفراد بحوزتهم مواد مخدرة بقصد الترويج، حيث تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الاستعلاماتية والحرس البلدي بمنطقة الحرس الوطني بالمنيهلة إقليم أريانة من ضبط ثلاثة أفراد بحوزتهم مواد مخدرة بقصد الترويج. 

ضبط ثلاثة أفراد بحوزتهم مواد مخدرة بقصد الترويج بالمنيهلة من ولاية أريانة

وقد تم العثور لدى المشتبه بهم على كمية من الأقراص المخدرة بالإضافة إلى قطع مختلفة الأحجام من مخدر القنب الهندي، وتم التنسيق مع النيابة العمومية التي أذنت بالاحتفاظ بالأفراد المعنيين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.