20-يوليو-2024
حادث الكاف

تم توجيه سيارتيْ إسعاف تابعتين للحماية المدنية وسيارة نجدة وشاحنة إطفاء وسيارة إسعاف تابعة للصحة العمومية لمكان الحادث

(نشر في 20-07-2024/ 12:45)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الحماية المدنية أنّ حادث مرور جدّ في منطقة الزعفرانة من ولاية الكاف، صباح السبت 20 جويلية/يوليو 2024، تمثل في اصطدام 3 سيارات ببعضها، مسفرًا عن 5 إصابات.

الحماية المدنية: حادث اصطدام 3 سيارات على مستوى منطقة الزعفرانة نتج عنه 5 مصابين تم إسعافهم على  عين المكان، ثم تم نقلهم إلى المستشفى

وذكرت الإدارة الجهوية للحماية للحماية المدنية بالكاف، في بلاغ لها، أنه إثر إعلامها عن حادث مرور على مستوى منطقة الزعفرانة، تم على الفور توجيه سيارتيْ إسعاف تابعتين للحماية المدنية وسيارة نجدة وشاحنة إطفاء وسيارة إسعاف تابعة للصحة العمومية.

وأشارت إلى أنه "عند الوصول على عين المكان تبين الحادث في اصطدام 3 سيارات نتج عنه 5 مصابين تم إسعافهم على  عين المكان، ثم تم نقل 3 مصابين بواسطة سيارات الإسعاف التابعة للحماية المدنية، ونقل مصابين اثنين بواسطة سيارة الإسعاف التابعة للصحة العمومية".

الحماية المدنية: تم إخراج السيارات من الطريق العمومي لتسهيل حركة المرور ونشر كمية من الرمل على الأماكن المبللة بالزيوت لتفادي الانزلاقات لإزالة الخطر على مستعملي الطريق

وتولى فريق الإنقاذ إخراج السيارات من الطريق العمومي لتسهيل حركة المرور، وفق الحماية المدنية. كما تولى  الفريق نشر كمية من الرمل على الأماكن المبللة بالزيوت لتفادي الانزلاقات لإزالة الخطر على مستعملي الطريق، حسب ما ورد في نص البلاغ.

 

 

يذكر أنّه وفق  آخر تحيين لإحصائيات المرصد الوطني لسلامة المرور، فقد ارتفع عدد حوادث المرور في تونس إلى 2647 حادث مرور منذ بداية السنة إلى حدود 18 جويلية/يوليو 2024.

مرصد سلامة المرور: ارتفع عدد حوادث المرور في تونس إلى 2392 حادث مرور منذ بداية السنة إلى حدود 18 جويلية مخلفة  575 قتيلًا و3651 جريحًا

وخلفت هذه الحوادث 575 قتيلًا و3651 جريحًا، طيلة الفترة المنقضية منذ بداية السنة، وفق الإحصائيات ذاتها.

 

صورة

 

يشار إلى أنه مع تواصل ارتفاع أرقام حوادث الطرقات وضحاياها في تونس، ما انفك كل من المرصد التونسي لسلامة المرور والجمعية التونسية للحماية من حوادث الطرقات ينظم حملات توعوية حول السلامة المرورية وضرورة اليقظة واحترام إشارات المرور عند السياقة، خاصة وأنّ أبرز أسباب الحوادث، التي سبق أن حددها المرصد، تتمثل في السهو وعدم الانتباه والسرعة وعدم احترام الأولوية.


صورة