03-سبتمبر-2023
نجمة التنس التونسية أنس جابر

ستكون أنس جابر أمام تحد كبير فقد سبق أن انسحبت أمام اللاعبة الصينية التي ستواجهها في المقابلة القادمة (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

فازت نجمة التنس التونسية أنس جابر، فجر الأحد 3 سبتمبر/أيلول 2023، على اللاعبة التشيكية ماري بوزكوفا وذلك رغم المرض الذي رافقها طيلة مبارياتها الثلاث في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس. 

بعد فوزها، بلغت أنس جابر الثمن النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة رغم تكرر أخطائها في المقابلة الأخيرة والصعوبات التي تعرضت لها

وقد انتصرت جابر بشوطين لشوط واحد، تفاصيلها كالتالي: 5-7 و7-6 و6-3 لتحافظ بذلك نجمة التنس التونسية على حظوظها في هذه المسابقة المهمة وتبلغ الدور الرابع (الثمن النهائي)،رغم تكرر أخطائها في المقابلة المذكورة والصعوبات التي تعرضت لها.

 

أنس جابر

بعد فوزها، تبلغ أنس جابر الثمن النهائي رغم تكرر أخطائها في المقابلة الأخيرة والصعوبات التي تعرضت لها (Getty)

 

  • أنس جابر: "كانت مباراة صعبة جدًا وحاولت بذل أقصى جهد أمام لاعبة رائعة"

وإثر المقابلة، قالت جابر، في تصريح إعلامي،  "كانت مباراة صعبة جدًا على كلتينا، هي لم ترغب في التوقف وحاولت بذل أقصى جهد أمام لاعبة رائعة".وأضافت وصيفة بطلة ويمبلدون إنها عانت لالتقاط أنفاسها في بداية المباراة لكنها ممتنة لمواصلة اللعب بعد إصابة بالقدم في سينسناتي.

أنس جابر: "كل مباراة تشكل مكافأة إضافية لي الآن، أكتشف جزءًا جديدًا من نفسي"

وتابعت "كل مباراة تشكل مكافأة إضافية لي الآن، أكتشف جزءًا جديدًا من نفسي".

 

أنس جابر

أنس جابر: "كل مباراة تشكل مكافأة إضافية لي الآن، أكتشف جزءًا جديدًا من نفسي" (Getty)

 

ومن المنتظر أن تقابل أنس جابر المصنفة الخامسة عالميًا، خلال الدور القادم من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، الصينية تشينغ قينوين التي هزمت الإيطالية لوسيا برونزيتي 6-3 و4-6 و6-4.

ستكون جابر أمام تحد كبير فقد سبق أن انسحبت أمام ذات اللاعبة الصينية في آخر لقاء بينهما في تورونتو عام 2022، وقد تحدثت عنها قائلة "تتمتع بضربات أمامية قوية وستكون مواجهة صعبة بالتأكيد"

وتكون جابر بذلك أمام تحد كبير فقد سبق أن انسحبت أمام ذات اللاعبة الصينية في آخر لقاء بينهما في تورونتو عام 2022، وقد تحدثت عنها قائلة "تتمتع بضربات أمامية قوية وستكون مواجهة صعبة بالتأكيد".

مع العلم أن أنس جابر تعتبر حاليًا أفضل لاعب تنس عربية وإفريقية من حيث الترتيب في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة المضرب ورابطة محترفات التنس. وقد توجت جابر بثلاثة ألقاب فردية في مسابقات رابطة محترفات التنس. 

وأصبحت جابر أول لاعبة عربية تصل إلى ربع نهائي بطولة كبرى في بطولة استراليا المفتوحة للتنس سنة 2020، وهو الإنجاز الذي كررته في بطولة ويمبلدون 2021. وقد فازت بأول لقب في رابطة محترفات التنس في دورة برمنغهام سنة 2021، لتكون أول عربية تفوز بلقب بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات. أما أبرز ألقابها فكان تتويجها في مدريد سنة 2022 في مسابقة ذات 1000 نقطة وصارت بذلك أول عربية وإفريقية تحظى بلقب من هذا المستوى.