01-سبتمبر-2023
نجمة التنس التونسية أنس جابر

شهدت مباراة أنس جابر تسابقًا وتلاحقًا بين اللاعبتين واستغرقت أكثر من ساعتين (صورة من المباراة المذكورة/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

واجهت نجمة التنس التونسية أنس جابر المصنفة الخامسة عالميًا، فجر الجمعة 1 سبتمبر/أيلول 2023، التشيكية ليندا نوسكوفا المصنفة 41 عالميًا، وذلك في إطار الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، واستطاعت الفوز عليها والترشح إلى الدور الثالث. 

تجاوزت نجمة التنس التونسية اللاعبة التشيكية وتأهلت للدور الثالث بعد فوز بمجموعتين مقابل واحدة

وكانت تفاصيل المباراة، فوز التونسية أنس جابر بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة تفاصيلهما كالتالي: 7/6 ثم 6/4 ثم 6/3. وقد استغرقت هذه المنافسة أكثر من ساعتين. 

 

أنس جابر

استغرقت هذه المنافسة أكثر من ساعتين (صورة من المباراة المذكورة/Getty)

 

  • بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.. فوز آخر صعب لأنس جابر

وكانت قد شهدت المجموعة الأولى تسابقًا بين اللاعبتين، واستغرقت حوالي الساعة قبل أن تحسمها نجمة التنس التونسية بنتيجة (7-6)، أما المجموعة الثانية فكانت من نصيب التشيكية، مستغلة أخطاء اللاعبة التونسية على مستوى الإرسالات، متفوقة (6-4)، لتستطيع جابر حسم اللقاء في المجموعة الثالثة بعد مواجهة تجاوزت الساعتين. 

من المنتظر أن تواجه أنس جابر في الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس التشيكية ماري بوزكوفا المصنفة 31 دوليًا

ومن المنتظر أن تواجه أنس جابر في الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس التشيكية ماري بوزكوفا المصنفة 31 دوليًا.

 

أنس جابر

شهدت المجموعة الأولى تسابقًا وتلاحقًا بين اللاعبتين (صورة من المباراة المذكورة/Getty)

 

 

وكانت جابر قد فازت، مساء الثلاثاء الماضي، على الكولومبية كاميلا أوسوريو بمجموعتين دون رد تفاصيلها كالتالي (7-5 / 7-6 بكسر التعادل) وهي المواجهة التي دامت زهاء الساعتين وشهدت توقفًا لفترة بسبب مشاكل صحية تعرضت لها نجمة التنس التونسية خلال اللقاء. 

مع العلم أن أنس جابر تعتبر حاليًا أفضل لاعب تنس عربية وإفريقية من حيث الترتيب في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة المضرب ورابطة محترفات التنس. وقد توجت جابر بثلاثة ألقاب فردية في مسابقات رابطة محترفات التنس. 

وأصبحت أنس جابر أول لاعبة عربية تصل إلى ربع نهائي بطولة كبرى في بطولة استراليا المفتوحة للتنس سنة 2020، وهو الإنجاز الذي كررته في بطولة ويمبلدون 2021. وقد فازت بأول لقب في رابطة محترفات التنس في دورة برمنغهام سنة 2021، لتكون أول عربية تفوز بلقب بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات. أما أبرز ألقابها فكان تتويجها في مدريد سنة 2022 في مسابقة ذات 1000 نقطة وصارت بذلك أول عربية وإفريقية تحظى بلقب من هذا المستوى.