31-أغسطس-2023
نجمة التنس التونسية أنس جابر

مباراة منتظرة لنجمة التنس التونسية أنس جابر المصنفة الخامسة عالميًا (صورة أرشيفية/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تواجه نجمة التنس التونسية أنس جابر المصنفة الخامسة عالميًا، الخميس 31 أوت/أغسطس 2023، التشيكية ليندا نوسكوفا المصنفة 41 عالميًا، على الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت تونس، وذلك في إطار الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

مواجهة منتظرة مساء اليوم بين أنس جابر والتشيكية ليندا نوسكوفا المصنفة 41 عالميًا في الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة

  • بطولة أمريكا المفتوحة.. فوز صعب لأنس جابر

وكانت جابر قد فازت، مساء الثلاثاء الماضي، على الكولومبية كاميلا أوسوريو بمجموعتين دون رد تفاصيلها كالتالي (7-5 / 7-6 بكسر التعادل) وهي المواجهة التي دامت زهاء الساعتين وشهدت توقفًا لفترة بسبب مشاكل صحية تعرضت لها نجمة التنس التونسية خلال اللقاء. 

 

نجمة التنس التونسية أنس جابر

فازت التونسية أنس جابر بصعوبة في الدور الأول من دورة أمريكا المفتوحة (Getty)

 

ولم تظهر أنس جابر، خلال لقاء الدور الأول من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بمستواها المألوف وتعرضت لمشاكل صحية لكنها تجاوزتها بصعوبة لتمر للدور الثاني للمرة السادسة في ثماني مشاركات لها في بطولة أمريكا. 

لم تظهر أنس جابر، خلال لقاء الدور الأول من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بمستواها المألوف وتعرضت لمشاكل صحية لكنها تجاوزتها بصعوبة

وصرحت جابر، إبان هذا اللقاء، أنه "لم يكن سهلًا"، معتبرة أنها قدمت مباراة جيدة لكنها لم تكن في قمة مستواها، موجهة الشكر لطاقمها التدريبي وللجمهور وقد حفزاها على مواصلة اللعب والفوز بالمباراة"، وفقها. 

 

نجمة التنس التونسية أنس جابر

المواجهة دامت زهاء الساعتين وشهدت توقفًا لفترة بسبب مشاكل صحية لأنس جابر (Getty)

 

  • مواجهة منتظرة صعبة أمام التشيكية ليندا نوسكوفا

ومن المتوقع أن تستغل اللاعبة التشيكية حالة الإرهاق وتواتر الإصابات الذي عانت منه أنس جابر خلال الأشهر الأخيرة، إضافة إلى أسبقيتها المعنوية بعد تغلبها عليها في آخر مواجهة بينهما في نصف نهائي بطولة أديلايد في أستراليا، مما يضع أنس جابر أمام مواجهة صعبة. 

من المتوقع أن تستغل اللاعبة التشيكية حالة الإرهاق وتواتر الإصابات الذي عانت منه أنس جابر مؤخرًا إضافة إلى أسبقيتها المعنوية بعد تغلبها عليها في آخر مواجهة بينهما 

مع العلم أن أنس جابر تعتبر حاليًا أفضل لاعب تنس عربية وإفريقية من حيث الترتيب في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة المضرب ورابطة محترفات التنس. وقد توجت جابر بثلاثة ألقاب فردية في مسابقات رابطة محترفات التنس. 

وأصبحت أنس جابر أول لاعبة عربية تصل إلى ربع نهائي بطولة كبرى في بطولة استراليا المفتوحة للتنس سنة 2020، وهو الإنجاز الذي كررته في بطولة ويمبلدون 2021. وقد فازت بأول لقب في رابطة محترفات التنس في دورة برمنغهام سنة 2021، لتكون أول عربية تفوز بلقب بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات. أما أبرز ألقابها فكان تتويجها في مدريد سنة 2022 في مسابقة ذات 1000 نقطة وصارت بذلك أول عربية وإفريقية تحظى بلقب من هذا المستوى.