06-يوليو-2024
Pexels طقس صيف

(Pexels) معهد الرصد الجوي: البحر مضطرب فشديد الاضطراب في الشمال وفي خليج الحمامات

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة:  08:19 بتوقيت تونس  

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأنّ طقس تونس، يوم السبت 6 جويلية/يوليو 2024، سيكون عامة قليل السحب في أغلب الجهات، لتتكاثف تدريجيًا بعد الظهر  في المناطق الغربية للشمال والوسط مع ظهور خلايا رعدية محلية تكون مصحوبة ببعض الأمطار الضعيفة والمتفرقة.

معهد الرصد الجوي: درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و37 درجة في المناطق الساحلية الشرقية وبين 38 و42 درجة في بقية الجهات

وأضاف معهد الرصد الجوي أن درجات الحرارة تشهد ارتفاعًا، لتتراوح القصوى بين 30 و37 درجة في المناطق الساحلية الشرقية وبين 38 و42 درجة في بقية الجهات، وتصل محليًا إلى 44 درجة في الشمال الغربي مع ظهور الشهيلي.

وتتجه الريح من القطاع الجنوبي في الشمال والوسط ومن القطاع الشرقي في الجنوب، وتكون قوية قرب السواحل، فقوية نسبيًا في المناطق الشرقية للشمال والوسط، ومعتدلة فقوية نسبيًا في بقية الجهات.

والبحر مضطرب فشديد الاضطراب في الشمال وفي خليج الحمامات.

أما بالنسبة لنشاط الملاحة والصيد البحري، فإن النشرات التحذيرية الصادرة عن المعهد الوطني للرصد الجوي تبقى سارية المفعول، مع إعلام بهبوب رياح قوية، تشمل مناطق شمال تونس ثم خليج الحمامات ولاحقًا منطقة الشابة وخليج قابس، وتتجاوز سرعة الرياح 40 عقدة محليًا، والبحر مضطرب فشديد الاضطراب.

 

واتساب