31-يوليو-2024
نزار الشعري

نزار الشعري: القبض على مدير حملتي لطفي السعيدي وهو ضابط سامٍ متقاعد من الجيش الوطني

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/7/31 على الساعة 08.55)

 

أكد المرشح المفترض للانتخابات الرئاسية نزار الشعري، وفق فيديو نشره على صفحته الرسمية بفيسبوك، ليل الثلاثاء 30 جويلية/يوليو 2024، أنه تم مساء اليوم نفسه، "القبض على مدير حملته لطفي السعيدي وهو ضابط سامٍ متقاعد من الجيش الوطني، كما تم حجز هاتفه وجهاز الكمبيوتر المحمول ومجموعة من الوثائق" وفق قوله.

نزار الشعري: تم القبض على المكلف بتجميع التزكيات الشعبية بالساحل وتحويله إلى وجهة غير معلومة وحجز معداته الإلكترونية وأكثر من 15 ألف تزكية شعبية

وتابع نزار الشعري بقوله إنّ "المحامين أكدوا تواجده بالفرقة الاقتصادية بالقرجاني وسيتم الاستماع إليه صباح الأربعاء 31 من الشهر الجاري"، لافتًا في السياق نفسه، إلى أنه "تم القبض أيضًا على المكلف بتجميع التزكيات الشعبية بالساحل وتحويله إلى وجهة غير معلومة وحجز معداته الإلكترونية وأكثر من 15 ألف تزكية شعبية كان بصدد معالجتها إلكترونيًا".

 

نزار الشعري

 

وشدد الشعري على أنه "لم يتم تمكينه إلى حد الآن من البطاقة عدد 3 رغم طلبه المتكرر لها منذ شهرين، وخلوّها من السوابق العدلية" وفق تأكيده.

نزار الشعري: لم يتم تمكيني إلى حد الآن من البطاقة عدد 3 رغم طلبي المتكرر لها منذ شهرين

وأضاف نزار الشعري، الذي سبق أن أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في تونس، وورد اسمه ضمن قائمة المترشحين المعنيين بجمع التزكيات الشعبية، أنه "لم ولن يشتري تزكيات أو يدفع مقابلًا لمساندة الناس"، مشددًا على أنّ "كل العاملين في حملته هم متطوعون ولا يتلقون أجرًا".

كما دعا الشعري النواب إلى "تزكية المرشحين الجديين للرئاسة لتفادي فخاخ التزكيات الشعبية" كما وصفها.

 

 

 

وسبق أن عبّرت بعض المنظمات، من بينها "أنا يقظ"، عن أنّ هناك "هرسلة يتعرّض لها عدد من المترشحين للرئاسة وممثليهم خلال جمع التزكيات"، وفق بلاغ أصدرته الثلاثاء 30 جويلية/يوليو 2024، قالت فيه إنّها "سجّلت عديد الخروقات التي من شأنها أن تمسّ من الحقّ الكوني في الترشّح للانتخابات"، وفقها.

ومن جهتها عبّرت هيئة الانتخابات في أكثر من مناسبة عن وقوفها على نفس المسافة من كل المترشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية 2024 في تونس، مؤكّدة أنها تلتزم بالحياد والشفافية التامة لضمان نزاهة العملية الانتخابية.وشدد رئيس الهيئة فاروق بوعسكر في تصريح سابق على أن "جميع المترشحين سواسية أمام هيئة الانتخابات وأمام القانون الانتخابي".

هيئة الانتخابات تعبّر عن وقوفها على نفس المسافة من كل المترشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية 2024 في تونس، مؤكّدة أنها تلتزم بالحياد والشفافية التامة لضمان نزاهة العملية الانتخابية

ويشار إلى أن باب إيداع الترشحات للانتخابات الرئاسية يفتح ابتداءً من يوم الاثنين 29 جويلية/يوليو 2024 على الساعة الثامنة صباحًا ويُغلق يوم الثلاثاء 6 أوت/أغسطس 2024 على الساعة السادسة مساءً، وفق إعلان هيئة الانتخابات.

وسبق أن أصدر الرئيس التونسي قيس سعيّد بتاريخ 2 جويلية/يوليو 2024، أمرًا يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية يوم الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

 

واتساب