29-يوليو-2024
فاروق بوعسكر

فاروق بوعسكر: البت والتدارك في ملفات الترشحات للانتخابات الرئاسية من 7 إلى 10 أوت 2024 (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة 12.00 بتوقيت تونس 

 

أعلن رئيس هيئة الانتخابات فاروق بوعسكر انطلاق فترة قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية في تونس ابتداءً من يوم الاثنين 29 جويلية/يوليو إلى غاية 6 أوت/أغسطس 2024 من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة السادسة مساءً دون انقطاع بالمقر المركزي للهيئة.

فاروق بوعسكر: انطلاق فترة قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية في تونس لتتواصل إلى غاية الساعة السادسة مساءً ليوم 6 أوت 2024 لتتلوها فيما بعد فترة البت في الملفات

ولفت بوعسكر في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية) إلى أن عملية قبول الترشحات ستتلوها فترة البت في الملفات المقدمة للهيئة والتدارك من 7 أوت/أغسطس إلى 10 من الشهر نفسه، لينظر مجلس الهيئة يوم الأحد 11 أوت/أغسطس 2024 في الملفات ثم يعلن رسميًا عن قائمة الترشحات المقبولة بصفة أولية.

وأضاف رئيس هيئة الانتخابات أن "كل راغب في إيداع ملف ترشح يتقدّم إلى المقر المركزي للهيئة، أين يقع التثبت أولاً في عدد التزكيات التي قدمها ضمن ملفه، ثم يتم في مرحلة ثانية التثبت من بقية الوثائق المكونة لملف الترشح".

فاروق بوعسكر: الإعلان عن قائمة الترشحات المقبولة بصفة أولية يوم 11 أوت 2024 ويحق لكل مترشح قدّم ملفًا منقوصًا التدارك واستكمال الوثائق المنقوصة إلى غاية الساعة السادسة من مساء يوم 6 أوت 2024

وبيّن أنه يتم تمكين كل مترشح من وصل إيداع للمطلب، يتضمن الوثائق التي قدّمها والوثائق المنقوصة أيضًا، مؤكدًا أنه "يحق لكل مترشح قدّم ملفًا منقوصًا التدارك واستكمال الوثائق المنقوصة إلى غاية الساعة السادسة من مساء يوم 6 أوت/أغسطس 2024".

ويذكر أن الفترة الانتخابية انطلقت منذ يوم الأحد 14 جويلية 2024 وتمتد إلى حين الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية في تونس، ومن المنتظر أن تتولى الهيئة الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين نهائيًا بعد انقضاء آجال الطعون في أجل لا يتجاوز الثلاثاء 3 سبتمبر/أيلول 2024، وفقًا لرزنامة الانتخابات الرئاسية.

ويشار إلى أن هيئة الانتخابات في تونس، نشرت على موقعها الرسمي، قائمة محينة يوميًا بأسماء المترشحين المحتملين الذين تحصلوا على استمارات جمع التزكيات، وقد تجاوز عددهم المائة مترشح حتى تاريخ كتابة هذه الأسطر.

 

تلغرام