21-أغسطس-2024
سجن امرأة

بطاقة إيداع بالسجن في حق سوار البرقاوي أمينة مال حركة "عازمون" (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس 2، بطاقة إيداع بالسجن في حق سوار البرقاوي أمينة مال حركة "عازمون" والمتطوعة المكلفة بجمع تزكيات للمترشح للانتخابات الرئاسية 2024 في تونس العياشي زمال.

محامية: إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق سوار البرقاوي أمينة مال حركة "عازمون" والمتطوعة المكلفة بجمع التزكيات للمترشح للانتخابات الرئاسية 2024 العياشي زمال

وأكدت المحامية إيناس حراث في تدوينة على صفحتها بموقع فيسبوك، يوم الأربعاء 21 أوت/أغسطس 2024 صدور بطاقة الإيداع في حق سوار البرقاوي.

 

إيناس حراث

 

ويشار إلى أنه سبق وأن اتخذت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس 2، يوم الاثنين 19 أوت/أغسطس 2024، قرارًا بالاحتفاظ بالمكلفة بجمع التزكيات سوار البرقاوي لمدة 48 ساعة.

وفي بلاغ سابق لها، قالت هيئة الدفاع عن المترشح للانتخابات الرئاسية ورئيس حركة عازمون العياشي زمال، وعن فريق حملته، إن "هذا النوع من الهرسلة والتهديد والتضييق على عمل فريق الحملة الانتخابية للمرشح العياشي زمال، يُعتبر حلقة أخرى من حلقات تشويه العملية الانتخابية برمّتها"، وفق تقديرها.

سبق وأن اتخذت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس 2، يوم الاثنين 19 أوت 2024، قرارًا بالاحتفاظ بالمكلفة بجمع التزكيات سوار البرقاوي لمدة 48 ساعة

وشددت الهيئة على أنها "لن تدّخر أيّ جهد في الدفاع عن المكلفة بجمع التزكيات سوار البرقاوي، وعن كامل فريق الحملة الانتخابية للمرشح للرئاسيات العياشي زمال، لقناعتها ببراءة كل الفريق من التهم الموجهة إليهم بقرار سياسي لا علاقة له بالقضاء أو بالقانون"، على حد ما جاء في نص البيان.

وسبق أن أفاد المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال، بأنه أدلى بأقواله في منطقة الأمن بسيدي حسين السيجومي بالعاصمة، يوم الخميس 15 أوت/أغسطس 2024 على خلفية شكايتين تتعلقان بتزوير تزكيات ضد قيادية في حزبه "حركة عازمون".

كان المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال قد أدلى بأقواله في منطقة الأمن بسيدي حسين السيجومي يوم الخميس 15 أوت 2024 على خلفية شكايتين تتعلقان بتزوير تزكيات ضد قيادية في حزبه

وبيّن العياشي زمال، أن شخصين من المنطقة تقدما بشكايتين إلى الوحدات الأمنية، وقالا إنهما تفاجآ بإعلامهما بأنهما قاما بتزكية زمال في حين أنهما زكيا المترشح قيس سعيّد، وذلك بعد قيامهما بالتثبت من تزكياتهما من خلال خدمة الإرسالية القصيرة التي وفرتها هيئة الانتخابات.

وقال زمال في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، إن القيادية في حزبه وهي أصيلة منطقة سيدي حسين السيجومي، كلفت بتجميع التزكيات وعملت في إطار القانون، معتبرًا أن الشكايتين المقدمتين ضدها "مغرضتين" والهدف منهما ترهيبه للتراجع عن ترشحه".

 

تلغرام