15-أغسطس-2024
زمال

العياشي زمال: لن أتراجع عن ترشحي وسأخوض حملتي الانتخابية إلى آخر الطريق

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة 14:54 بتوقيت تونس

 

أفاد المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال، الذي تم قبول ملفه أوليًا من قبل هيئة الانتخابات، بأنه أدلى بأقواله في منطقة الأمن بسيدي حسين السيجومي بالعاصمة، يوم الخميس 15 أوت/أغسطس 2024 على خلفية شكايتين تتعلقان بتزوير تزكيات ضد قيادية في حزبه "حركة عازمون".

المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال يدلي بأقواله لدى الوحدات الأمنية على خلفية شكايتين تتعلقان بتزوير تزكيات ضد قيادية في حزبه "حركة عازمون"

وبيّن العياشي زمال، أن شخصين من المنطقة تقدما بشكايتين إلى الوحدات الأمنية، وقالا إنهما تفاجآ بإعلامهما بأنهما قاما بتزكية زمال في حين أنهما زكيا المترشح قيس سعيد، وذلك بعد قيامهما بالتثبت من تزكياتهما من خلال خدمة الإرسالية القصيرة التي وفرتها هيئة الانتخابات.

وقال زمال في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، إن القيادية في حزبه وهي أصيلة منطقة سيدي حسين السيجومي، كلفت بتجميع التزكيات وعملت في إطار القانون، معتبرًا أن الشكايتين المقدمتين ضدها "مغرضتين" والهدف منهما ترهيبه للتراجع عن ترشحه".

ولفت إلى أنه تم تفتيش مقر حزب "حركة عازمون" ومنزل المشتكى بها ولم يتم العثور على أية استمارات تخص مترشح آخر، إلى جانب تضارب أقوال الشهود وأحدهما عضو بالمجلس المحلي بالمنطقة.

العياشي زمال: تم تفتيش مقر حزب "حركة عازمون" ومنزل المشتكى بها ولم يتم العثور على أية استمارات تخص مترشح آخر، إلى جانب تضارب أقوال الشهود وأحدهما عضو بالمجلس المحلي بالمنطقة

وأكد زمال حرصه على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024 في كنف الشفافية والمنافسة النزيهة.

وتابع قائلاً: "المناخ السياسي الحالي في غنى عن هذه الممارسات ولن أتراجع عن ترشحي وسأخوض حملتي الانتخابية إلى آخر الطريق"، مضيفًا أنه "سيقوم بتتبع كل من يكيل له التهم الكيدية قضائيًا".

وأفاد بأن مزكين لفائدته تلقوا بدورهم في إطار التثبت من تزكياتهم، إرساليات من هيئة الانتخابات تفيد بأنهم قاموا بتزكية مترشحين آخرين، داعيًا كل الأشخاص المعنيين إلى تقديم شكايات في الغرض.

العياشي زمال: الشكايتان المقدمتان مغرضتان والهدف منهما ترهيبي للتراجع عن الترشح للانتخابات الرئاسية، والمناخ السياسي الحالي في غنى عن هذه الممارسات ولن أتراجع عن ترشحي وسأخوض حملتي الانتخابية إلى آخر الطريق

ويشار إلى أن هيئة الانتخابات سبق أن دعت جميع الناخبين إلى التثبت من قيامهم بتزكية أحد المترشحين من عدمه وذلك باستعمال خدمة *195*رقم بطاقة التعريف الوطنية#، وأكدت أنه بإمكانهم التبليغ عن كل شبهة تدليس تزكية بالاتصال بأقرب مقر جهوي تابع لهيئة الانتخابات.

ونبّهت الهيئة إلى ضرورة التثبت جيّدًا وعدم الانسياق وراء بث الإشاعات، مؤكدةً أنها "ستتخذ كافة الإجراءات القانونية في شأن أي محاولة للتفصّي من تزكية صحيحة أو الإيهام بالتدليس وستضع عند الاقتضاء أصول التزكيات المعنية على ذمة العدالة"، وفقها.

سبق أن دعت هيئة الانتخابات جميع الناخبين إلى التثبت من قيامهم بتزكية أحد المترشحين من عدمه وذلك باستعمال خدمة *195*رقم بطاقة التعريف الوطنية# وأكدت أنه بإمكانهم التبليغ عن كل شبهة تدليس تزكية

وسبق أن أعلنت المحامية دليلة مصدق أن رئيس حركة "عازمون" والمترشح للانتخابات الرئاسية في تونس المقبول أوليًا، العياشي زمال، تلقى استدعاءً للمثول أمام منطقة الأمن الوطني تونس 2، بالسيجومي، وكان زمال قد تطرق، في مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، مساء الأربعاء 14 أوت/أغسطس الحالي إلى عدة مسائل منها ما قال إنها مغالطات يقع ترويجها عنه في فيسبوك.

كما انتقد الوضع الراهن بالبلاد على جل الأصعدة، مؤكدًا أنه يؤمن بالديمقراطية ودولة القانون واحترام الحقوق والحريات، وعبّر عن تعاطفه مع كل الموقوفين على خلفية مواقفهم وآرائهم من سياسيين وصحفيين ومدونين وغيرهم، مبديًا تضامنه مع المترشحين للانتخابات الرئاسية الذين تم رفض ملفات ترشحهم، وعبّر عن أمله في أن تنصفهم المحكمة الإدارية.

 

واتساب