16-أغسطس-2024
روضة أطفال

فتح باب التسجيل عن بعد لأطفال الأقسام التحضيريّة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة التربية التونسية، فتح باب التسجيل عن بعد لأطفال الأقسام التحضيريّة بالمدارس الابتدائية العمومية والخاصة بالنسبة للسنة الدراسية الجديدة 2024-2025.

وزارة التربية التونسية: فتح باب التسجيل عن بعد لأطفال الأقسام التحضيريّة بالمدارس الابتدائية العمومية والخاصة بالنسبة للسنة الدراسية الجديدة 2024-2025

ودعت وزارة التربية، في بلاغ لها، كافة الأولياء المعنيين بتسجيل منظوريهم من مواليد سنة 2019، عن بعد عبر الموقع التالي https://preparatoire.education.tn، وذلك انطلاقًا من يوم منتصف نهار يوم الجمعة 16 أوت/أغسطس الحالي وإلى غاية يوم الاثنين 2 سبتمبر/أيلول المقبل.

وفي بلاغها الموجه إلى مندوبي التربية في الجهات والمتفقدين بالمدارس الابتدائية العمومية والخاصة ومديريها، حددت وزارة التربية التونسية موعد انطلاق السنة الدراسيّة 2024 - 2025 واختتامها بالنسبة إلى الأقسام التحضيريّة.

وزارة التربية التونسية: تنطلق الأنشطة التربويّة الخاصّة بأطفال الأقسام التحضيريّة سواء بالمدارس العموميّة أو الخاصّة يوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

افتتاح السّنة الدراسيّة

  • بالنسبة إلى أطفال الأقسام التحضيريّة: تنطلق الأنشطة التربويّة الخاصّة بهم سواء بالمدارس العموميّة أو الخاصّة يوم الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024.
  • بالنسبة إلى مُدرّسي الأقسام التحضيريّة: يلتحق مدرّسو الأقسام التحضيريّة بمراكز عملهم يوم 14 سبتمبر/أيلول 2024 وتُخصّص الفترة الممتدة من 16 إلى غاية 30 من الشهر نفسه للقيام بجملة من الأنشطة الهادفة إلى تأمين أفضل انطلاقة للموسم التربوي الجديد وذلك من خلال:

وزارة التربية التونسية: اختتام السنة الدراسية بالنسبة إلى الأقسام التحضيريّة سيكون يوم الجمعة 13 جوان 2025 على أن ينتظم حفل الاختتام يوم السبت 28 من الشهر نفسه

  1. تنظيم الفضاء التربوي المحتضن للأقسام التحضيريّة: تنظيم الأثاث، تزويق الفضاء الحائطي.
  2. الاطّلاع المعمّق على الوثائق التربويّة والبيداغوجيّة الخاصّة بأقسام السنة التحضيريّة، وخاصة منها التي تتعلق بمختلف الأنشطة اللغويّة والمنطقيّة الرياضيّة والإيقاظيّة والنفسيّة الحركيّة واليدويّة/المقاربة بالمشروع.

اختتام السنة الدراسيّة:

  • بالنسبة إلى أطفال الأقسام التحضيريّة: تُختتم السنة الدراسيّة يوم الجمعة 13 جوان/يونيو 2025
  • بالنسبة إلى مُدرّسي الأقسام التحضيريّة: تُخصّص الفترة الممتدّة من 13 جوان/يونيو 2025 إلى 27 من الشهر نفسه للاستعداد للمشاركة في حفل اختتام السنة الدراسيّة الذي سينتظم يوم السبت 28 جوان/يونيو 2025.

وزارة التربية التونسية

 

وزارة التربية التونسية

 

واتساب