10-أغسطس-2024
مجزرة التابعين

ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة في غزة بعد أن استهدف مدرسة "التابعين" موقعًا أكثر من 100 شهيد (الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نددت جبهة الخلاص الوطني في تونس، السبت 10 أوت/أغسطس 2024، بالمجزرة المروّعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بمدرسة تؤوي نازحين  في حي الدرج شرقي مدينة غزة وسط القطاع عند صلاة الفجر، موقعًا أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى.

جبهة الخلاص: تلقينا بصدمة وغضب بالغين ما نقلته وسائل الإعلام من أخبار حول المجزرة المروّعة التي ارتكبها جيش العدوّ بحقّ النساء والأطفال في غزّة بقصف مصلّى مدرسة التّابعين، ممّا أسفر عن ارتقاء أكثر من 100 شهيد

وقالت جبهة الخلاص، في بيان لها، إنها تلقت بصدمة وغضب بالغين ما نقلته وسائل الإعلام من أخبار حول المجزرة المروّعة التي ارتكبها جيش العدوّ بحقّ النساء والأطفال في غزّة بقصف مصلّى مدرسة التّابعين، ممّا أسفر عن ارتقاء أكثر من 100 شهيد.

واعتبرت الجبهة أنّ الدّاعمين للعدوّ بالتّسليح والإسناد السّياسي وحتّى بالصّمت المتواطئ شركاءٌ في المذبحة وفي الإبادة الجماعية لشعب جريمته الوحيدة هي الدّفاع عن الأرض والحرية والكرامة.

جبهة الخلاص: الداعمون للاحتلال بالتّسليح والإسناد السياسي وحتى بالصمت المتواطئ شركاءٌ في الإبادة الجماعية لشعب جريمته الوحيدة هي الدّفاع عن الأرض والحرية والكرامة

كما جدّدت، في ذات السياق، دعوة كلّ الأحرار والقوى السياسية والمدنية لتنظيم الفعاليات الداعمة للحق الفلسطيني والمندّدة بكل المتورطين في الخذلان والتطبيع، حسب ما جاء في نص البيان.

 

 

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه العنيف في مختلف أنحاء قطاع غزة لليوم الـ309 على التوالي، مستهدفًا أماكن إيواء النازحين، إلى جانب التجمعات المدنية، والمراكز الصحية.

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في حي الدرج شرقي مدينة غزة وسط القطاع بعد أن استهدف مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين خلال صلاة الفجر ما أوقع أكثر من 100 شهيد

وقد ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، مجزرة جديدة في حي الدرج شرقي مدينة غزة وسط القطاع، بعد أن استهدف مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين خلال صلاة الفجر، ما أوقع أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال ارتكب مذبحة داخل مدرسة "التابعين" بمدينة غزة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد، وأوضح المكتب، في بيان له، أن "جيش الاحتلال قصف النازحين مباشرةً خلال تأديتهم صلاة الفجر، وهذا ما رفع أعداد الشهداء بشكل متسارع"، مضيفًا: "من هول المذبحة وأعداد الشهداء الكبيرة لم تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ من انتشال جثامين جميع الشهداء حتى الآن".

وقال الدفاع المدني في قطاع غزة إن جيش الاحتلال استهدف في المدرسة طابقين الأول كان يؤوي النساء، والأرضي كان مصلى للنازحين، مشيرًا إلى أن الاحتلال استهدف 13 مركزًا لإيواء النازحين منذ بداية الشهر الحالي.


صورة