10-يوليو-2024
سلوى العباسي تُقيل المندوب الجهوي للتربية بالقصرين

وزارة التربية: شبهة تدليس بيانات المترشحين إلى مناظرة المرشدين البيداغوجيين بهذه المندوبية

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/7/10 على الساعة 12.40)

 

أعلنت وزارة التربية التونسية، الأربعاء 10 جويلية/يوليو 2024، إعفاء المندوب الجهوي الحالي للتربية بالقصرين، "تبعًا لحصول قرائن تثبت شبهة تدليس بيانات المترشحين إلى مناظرة المرشدين البيداغوجيين بالمندوبية الجهوية للتربية بالقصرين"، وفقها.

وزارة التربية: تقرر إجراء تحقيق إداري ومالي يكشف عن كل من تورط في شبهة تدليس بيانات المترشحين إلى مناظرة المرشدين البيداغوجيين بالمندوبية الجهوية للتربية بالقصرين

ويأتي قرار وزيرة التربية سلوى العباسي، بإعفاء المندوب الجهوي للتربية بالقصرين، مرفوقًا أيضًا بإجراء "تحقيق إداري ومالي في الغرض يكشف عن كل من تورط في هذه الشبهة" وفق بلاغ الوزارة.

يشار إلى أنّ وزارة التربية قد أكدت في السياق نفسه أنها "ملزمة بتطبيق القانون ومكافحة الفساد بشتى أنواعه"، ولفتت إلى أنّ "عدد الملفات التي تم درسها في خلية الحوكمة بلغ أكثر من 900 ملف، سيحال عدد كبير منها إلى النيابة العمومية" وفقها.

 

مندوب التربية بالقصرين

 

يشار إلى أنّ وزارة التربية التونسية، قد أصدرت بلاغًا الأربعاء 3 جويلية/يوليو 2024، أعلنت فيه إعفاء عدد من المسؤولين، على خلفية موضوع الأخطاء المتعلقة ببعض أعداد مترشحين إلى امتحان البكالوريا.

وقد قررت وزيرة التربية سلوى العباسي وقتها، إقالة كلّ من:

  • المندوبة الجهوية للتربية بسوسة.
  • رئيس مركز التجميع المعني.
  • رئيس مركز الاختبارات الكتابية.
  • المسؤولين عن الكتابة ممن ارتكبوا أخطاء في ترتيب أوراق المترشحين بمركز معهد كركر.

كما أعلنت وزارة التربية التونسية، بتاريخ 25 جوان/يونيو 2024، أنها قررت إعفاء المندوب الجهوي للتربية تونس 1، حمد فؤاد بن لطيف، من مهامه وتعيين مندوب جديد خلفًا له.