05-سبتمبر-2024
انهيار سور مدرسة زغوان

تسببت العاصفة التي شهدتها عدة مناطق في تونس في انهيار جزء من سور خارجي لمدرسة بمنطقة وادي الزيت من معتمدية زغوان فوق أطفال

(نشر في 05-09-2024/ 11:30)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تسببت العاصفة التي شهدتها عدة مناطق في تونس، الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول 2024، في انهيار جزء من سور خارجي لمدرسة بمنطقة وادي الزيت من معتمدية زغوان، ما أسفر عن وفاة طفل يبلغ من العمر 14 سنة وإصابة 3 آخرين.

والي زغوان: الأطفال كانوا بصدد اللعب بالقرب من مدرسة بمنطقة وادي الزيت وعند هبوب العاصفة احتموا بسور المدرسة إلا أنّ قوة الرياح تسببت في انهيار جزء من السور فوقهم

وقال والي زغوان، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك" (محلية) الخميس 5 سبتمبر/أيلول الجاري، إن الأطفال كانوا بصدد اللعب بالقرب من المدرسة، وعند هبوب العاصفة احتموا بسور المدرسة إلا أنّ قوة الرياح تسببت في انهيار جزء من السور فوقهم.

وذكّر الوالي بأنّ سرعة الرياح بلغت 90 كيلومترًا في الساعة خلال العاصفة، مشيرًا إلى أنه بمجرد إعلامهم بالحادثة تنقل أعوان الحماية المدنية على عين المكان للقيام بالتدخلات اللازمة.

وبخصوص الأوضاع الصحية للأطفال المصابين، قال الوالي إنّ أحد الأطفال بصحة جيدة، فيما بقي طفلان مصابان في المستشفى الجهوي لتلقي العناية الطبية اللازمة على خلفية تعرضهم لبعض الكسور.

والي زغوان:  أحد الأطفال بصحة جيدة فيما بقي طفلان مصابان في المستشفى الجهوي لتلقي العناية الطبية اللازمة على خلفية تعرضهم لبعض الكسور

وأكد محمد العش أنه منذ انتهاء السنة الدراسية الفارطة، تم القيام بزيارات تفقدية لكل المؤسسات التربوية في زغوان منها مدرسة وادي الزيت، مؤكدًا أنّ مندوب التربية والمكلفين بالبناءات في المندوبية تنقلوا هناك ولم يكن هناك أي مؤشر على أنّ السور آيل للسقوط، مشددًا على أنّ الرياح القوية جدًا مثلما تسببت في اقتلاع أشجار وسقوط لافتات، كانت أيضًا وراء سقوط السور، حسب تقديره.

يذكر أنّ عدة مناطق في تونس شهدت مساء الأربعاء عاصفة قوية، وبلغت سرعة الرياح 90 كيلومترًا في الساعة وفق ما أكده المعهد الوطني للرصد الجوي.

وقد نقل المرصد التونسي للطقس والمناخ صورًا من مناطق مختلفة من تونس تظهر أشجارًا اقتلعتها الرياح وكذلك لافتات محلات سقطت بسبب قوة الرياح. 


صورة