29-يوليو-2024
لبنان بيروت

تحسبًا لما قد يقدم عليه الاحتلال من استهداف للمنطقة (pexels)

(نشر في 29-07-2024/ 15:00)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت الجمعية التونسية لإدارة الأزمات، الاثنين 29 جويلية/يوليو 2024، التونسيين المقيمين في لبنان عمومًا وفي عاصمتها بيروت خصوصًا، إلى تجنب الوجود بالضاحية الجنوبية للعاصمة.

جمعية إدارة الأزمات: ندعو التونسيين المقيمين في لبنان إلى تجنب التواجد بالضاحية الجنوبية لبيروت تحسبًا لما قد يقدم عليه الاحتلال الهمجي من استهداف وحشي للمنطقة في الفترة القادمة

وأوضحت، في بلاغ لها، أنّ هذا التحذير يأتي "تحسبًا لما قد يقدم عليه الاحتلال الهمجي من استهداف وحشي للمنطقة في الفترة القادمة في إطار انفلات عربدته وإجرامه دون حسيب أو رقيب"، وفقها.

وأكدت الجمعية التونسية لإدارة الأزمات، ممثلةً في لجنة التعاون الدولي، أنها ستبقى على أعلى مستوى للتنسيق مع شركائها من منظمات الإغاثة الحكومية على غرار هيئة الطوارئ المدنية، وغير الحكومية على غرار منظمة  الصليب الأحمر، في لبنان لضمان التدخل لفائدة التونسيين هناك عند الاقتضاء، حسب ما جاء في نص البلاغ.

 

 

يشار إلى أنه تسود حالة من الترقب في لبنان في ظل التهديدات الإسرائيلية المستمرة بتوجيه "ضربة موجعة" لـ"حزب الله" ردًا على هجوم مجدل شمس الدرزية، في الجولان السوري المحتل، الذي حمّلت دولة الاحتلال الحزب مسؤولية تنفيذه، الأمر الذي نفاه الحزب اللبناني.

تسود حالة من الترقب في لبنان في ظل التهديدات الإسرائيلية المستمرة بتوجيه "ضربة موجعة" لـ"حزب الله" ردًا على هجوم مجدل شمس الدرزية، في الجولان السوري المحتل

ونقل موقع "أكسيوس" الأميركي عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين قولهم إن الحرب الشاملة بين "إسرائيل" و"حزب الله" قد تؤدي إلى حرب إقليمية. وأعلن مكتب نتنياهو، أمس الأحد، أن الكابينت الأمني والسياسي فوّض نتنياهو ووزير أمنه يوآف غالانت، بتحديد شكل الهجوم على "حزب الله" وموعده. فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الهدف الذي ينوي الجيش الإسرائيلي قصفه في لبنان قد تم تحديده وطرحه على الكابينت كذلك للمصادقة عليه.

وفي الأثناء، يشهد مطار بيروت حالة من عدم الانتظام بسبب المخاوف من طبيعة الهجوم الإسرائيلي المرتقب على لبنان، الأمر الذي أدى إلى تعليق عدة شركات طيران عالمية رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت حتى يوم الثلاثاء، 30 جويلية/يوليو الجاري.


صورة