26-يوليو-2024
فلسطين باخرة مساعدات

انطلقت من تونس منذ أيام.. باخرة المساعدات دعمًا للشعب الفلسطيني ترسو في ميناء دمياط

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة 13.22 بتوقيت تونس 

 

رست الباخرة التونسية المحمّلة بالمساعدات الإنسانية الموجهة إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بميناء دمياط في مصر، يوم الخميس 25 جويلية/يوليو 2024، بعد انطلاقها من تونس يوم الاثنين 22 جويلية/يوليو 2024.

الباخرة التونسية المحمّلة بالمساعدات الإنسانية الموجهة إلى الشعب الفلسطيني ترسو بميناء دمياط في مصر بعد انطلاقها من تونس يوم الاثنين 22 جويلية الحالي

وتتم عملية إفراغ شحنة المساعدات المقدرة بحوالي 1600 طن من المواد الغذائية والصحية والمستلزمات الأساسية وسيارتي إسعاف مجهزة من الصنف الأول و4 وحدات متنقلة للرعاية الصحية ومركز متنقل لتصفية الدم.

وسيقوم الهلال الأحمر المصري بالتنسيق مع السفارة التونسية في القاهرة والهلال الأحمر التونسي بنقل هذه المساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، وفق البلاغ الصادر عن السفارة التونسية.

ومن المنتظر أن يقع نقل هذه المساعدات الإنسانية يوم السبت 27 جويلية/يوليو 2024 إلى المقرات التابعة للهلال الأحمر المصري بالعريش، ليتولى بدوره إيصالها إلى الشعب الفلسطيني عبر معبر رفح البري، وفق ما أوردته وكالة الأنباء التونسية الرسمية.

وسبق أن أكدت الناطقة الرسمية باسم الهلال الأحمر التونسي بثينة قراقبة، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن الباخرة تحمل على متنها 1609 أطنان من المساعدات الطبية والغذائية و19 خزان مياه، ومركز متنقل لتصفية الدم، بالإضافة إلى أدوية وأغطية.

من المنتظر أن يقع نقل هذه المساعدات الإنسانية يوم السبت 27 جويلية 2024 إلى المقرات التابعة للهلال الأحمر المصري بالعريش، ليتولى بدوره إيصالها إلى الشعب الفلسطيني عبر معبر رفح البري

وكانت تونس أرسلت في أكثر من مناسبة مساعدات لفائدة الشعب الفلسطيني على متن طائرات عسكرية، أقلعت آخرها صباح الخميس 27 جوان/يونيو 2024، من المطار العسكري بالعوينة بتونس العاصمة، في اتجاه المطار الدولي بالعريش في مصر محمّلة بأكثر من 14 طنًا من المواد الغذائية ووجهت تونس قبلها طائرة مساعدات نحو الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، وأخرى بتاريخ 15 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بالتنسيق بين الهلال الأحمر التونسي والرئاسة التونسية.

ويشار إلى أن آلة القتل الإسرائيلية تواصل حصد الضحايا في قطاع غزة لليوم الـ294 على التوالي، واستهداف المدنيين وتدمير ما تبقى من بنية تحتية في قطاع غزة، وسط استمرار الأزمة الإنسانية وتدهور النظام الصحي نتيجة منع قوات الاحتلال إدخال المساعدات والمستلزمات الطبية والوقود إلى القطاع. 

 

تلغرام