17-سبتمبر-2024
انطلاق الحملة الانتخابية للمترشح الرئاسي قيس سعيّد بعدد من الولايات

رفع عدد من مناصري قيس سعيّد بولاية تطاوين، لوحات تحمل البيان الانتخابي وصورة المترشح (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/9/17 على الساعة 16.45)

 

انطلق مناصرو المترشح للانتخابات الرئاسية، الرئيس التونسي قيس سعيّد، صباح الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول 2024، بعدد من الولايات، في نشاط حملتهم الانتخابية، التي تتواصل إلى غاية يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

رفع عدد من مناصري المترشح للرئاسية قيس سعيّد بولاية تطاوين، لوحات تحمل البيان الانتخابي للمترشح وصورته، وجابوا الشارع الرئيسي المحاذي للسوق الأسبوعية بحي المهرجان

وقد رفع عدد من مناصري المترشح للرئاسية قيس سعيّد بولاية تطاوين، لوحات تحمل إحداها البيان الانتخابي للمترشح والثانية صورته، وجابوا الشارع الرئيسي المحاذي للسوق الأسبوعية بحي المهرجان مطلقين جملة من الشعارات، وفق ما أوردته وكالة الأنباء التونسية الرسمية.

وقد كان هذا النشاط، وفق المصدر نفسه، أول نشاطات الحملة الانتخابية للمترشحين لرئاسية 2024 في الجهة، وقد خصصت الهيئة الفرعية للانتخابات 145 مكانًا لتعليق البيانات الانتخابية وصور المترشحين.

أما بولاية سيدي بوزيد، فقد نظم عدد من أنصار قيس سعيّد، في اليوم نفسه، اجتماعًا بأحد مقاهي المدينة، أعلنوا خلاله عن انطلاق الحملة الانتخابية للمترشح.

وقد تم بالمناسبة التطرق إلى الخطوط العريضة للبرنامج الانتخابي للمترشح قيس سعيّد، إذ أكّد المكلف بالاتصال في حملة قيس سعيّد والتنسيق بين المعتمديات عصام ضي في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، إنّ "هذا الاجتماع يأتي للإعلان عن انطلاق الحملة الانتخابية لقيس سعيّد، والبحث في الخطوات القادمة التي سيقع اتباعها لإنجاح الحملة والتصويت للمترشح".

نظم عدد من أنصار قيس سعيّد بولاية سيدي بوزيد اجتماعًا بأحد مقاهي المدينة، أعلنوا خلاله عن انطلاق الحملة الانتخابية للمترشح

ولفت إلى أنّ المشاريع الخاصة بسيدي بوزيد التي تبناها المترشح قيس سعيّد في برنامجه، على غرار أسواق الإنتاج وإنجاز مستشفى جامعي والاهتمام بالقطاع الفلاحي الذي يعد الركيزة الأولى للتنمية الاقتصادية بالمنطقة.

 

 

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد، المترشّح للانتخابات الرئاسية 2024، قد أكد في بيان انتخابي اطّلع عليه "الترا تونس"، أنّه "آن الأوان لبناء الاقتصاد الوطني وإعادة بناء المؤسسات العمومية بعد تطهيرها، ووضع تشريعات جديدة تستعيد بواسطتها الدولة دورها الاجتماعي"، وفقه.

وجاء في البيان نفسه، الذي تم تداوله بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي ثم نقلته فيما بعد وكالة الأنباء التونسية الرسمية، والقناة الوطنية الأولى (عمومية)، أنّ سعيّد "لن يتردد في إعادة المرافق العمومية المتعلقة بالصحة والتعليم والتنقل والضمان الاجتماعي وغيرها إلى سالف إشعاعها، بعد أن تم ضربها على مدى عقود الواحدة تلو الأخرى بهدف الإجهاض الكامل عليها"، وفق تعبيره.

ويشار إلى أنّ الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية في تونس انطلقت السبت 14 سبتمبر/أيلول 2024، علمًا وأنّ المعنيين بها هم المرشحون الثلاثة الذين قبلت هيئة الانتخابات ملفات ترشحهم وهم كل من العياشي زمال وزهير المغزاوي وقيس سعيّد، وللإشارة فإن زمال مودع بالسجن على معنى عدة قضايا مثارة ضده في علاقة بشبهات "تدليس تزكيات".

 

واتساب