03-نوفمبر-2023
وزارة الخارجية التونسية

في ظلّ تواصل عدوان الاحتلال الغاشم على الشعب الفلسطيني

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت وزارة الخارجية التونسية، الخميس 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، بلاغًا أكّدت فيه سلامة كافة أفراد العائلات التونسية بغزة والضفة الغربية "وحِرص السفارة التونسية برام الله، على التواصل الدائم معهم للاطمئنان ولمساعدتهم على تجاوز الأوضاع الصعبة التي يواجهونها".

وزارة الخارجية التونسية: الوزير تواصل مع سفير تونس برام الله الذي أكد سلامة كافة أفراد العائلات التونسية بغزة والضفة الغربية

ويأتي ذلك في متابعة لأوضاع التونسيين المقيمين بكل من الضفة الغربية وقطاع غزة في ظلّ تواصل عدوان الاحتلال الغاشم على الشعب الفلسطيني الشقيق، وإثر اتّصال وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار، بحبيب فرح، سفير الجمهورية التونسية برام الله.

وأوصى وزير الخارجية في هذا الإطار، بمزيد الإحاطة بأفراد الجالية التونسية، "مُنوّهًا بما تقوم به البعثة في هذا الخصوص وبجهودها من أجل الاضطلاع بمهامها على أكمل وجه في هذا الظرف الدقيق والصعب والذي يندرج في إطار الدور الهام الذي تضطلع به الدبلوماسية التونسية في العناية والإحاطة بمواطنيها وفي خدمة القضية الفلسطينية العادلة والدفاع عن الحقوق التاريخية المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق" وفق نص البلاغ.

 

 

ولليوم الـ28 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدافه للمدنيين في قطاع غزة، فيما واصلت المقاومة التصدي للقوات المتوغلة على محاور عديدة في شمال القطاع.