04-أكتوبر-2024
العياشي زمال: أنا المرشح الوحيد اليوم الذي يتعرض للهرسلة والتضييقات

فريق الحملة الانتخابية: ندعو هيئة الانتخابات لتجنّب العبث بأصوات التونسيين"

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة: 15:40 بتوقيت تونس

 

دعا رمزي الجبابلي مدير الحملة الانتخابية للمترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال، كافة التونسيين إلى التوجه للمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، والتصويت للحرية.

مدير الحملة الانتخابية للعياشي زمال: زمال سجين سياسي وكان على زعماء المعارضة إعلان مساندته عوضًا عن إعلان المقاطعة

وفي رده على دعوات المقاطعة، اعتبر مدير الحملة الانتخابية للعياشي زمال، خلال ندوة صحفية يوم الجمعة 4 أكتوبر/تشرين الأول 2024، أن "بعض الناشطين في الساحة السياسية منذ 40 سنة وأكثر غير قادرين اليوم على تقدير مستوى اللحظة"، معتبرًا أن "العياشي زمال سجين سياسي وكان على زعماء المعارضة إعلان مساندته عوضًا عن إعلان المقاطعة".

وأكد أن العياشي زمال تمسك بترشحه "دفاعًا عن حقه في الترشح وعن حق التونسيين في الاختيار"، معبرًا عن أمله في "مراجعة المواقف السياسية التي أعلنت عن المقاطعة والاصطفاف إلى الجانب الذي يخدم مصالح الشعب التونسي".

وتوجه الجبابلي بدعواته إلى هيئة الانتخابات، "لتجنّب العبث بأصوات التونسيين"، وللمواطنين التونسيين "للتصويت للعياشي زمال، لتحرير كل سجناء الرأي والسجناء السياسيين".

وشددّ على أن العياشي زمال "تعرّض إلى حملة تنكيل ومضايقات غير مسبوقة، شملت أحكامًا بالسجن لمدة 14 سنة (مجمعة) في حقه، ومنعه من القيام بحملته الانتخابية في ظل التنكيل به في السجون والمحاكم"، حسب قوله.

مدير الحملة الانتخابية للعياشي زمال: التنكيل بعائلة العياشي زمال وإصدار مناشير تفتيش في حق 3 أشخاص من أفراد عائلته

كما أشار إلى "التنكيل بعائلة العياشي زمال وإصدار مناشير تفتيش في حق 3 أشخاص من أفراد عائلته، فضلاً عن التنكيل بمصالحه الاقتصادية وغلق مصانعه في القيروان وسليانة".

ومن جهته تحدث المحامي عبد الستار المسعودي رئيس هيئة الدفاع عن المترشح للرئاسية العياشي زمال، عن "دفع عدد من القضاة الثمن غاليًا بعد النظر في ملف العياشي زمال وتطبيق القانون، على غرار القاضية آسيا العبيدي التي تمت نقلتها من محكمة منوبة يوم 7 سبتمبر/أيلول 2024 بعد أن قضت بالإفراج عن العياشي زمال، والقاضي لطفي بن جدو الذي نقل من محكمة تونس 2 إلى باجة يوم 9 سبتمبر/أيلول 2024" وفق قوله.

ولفت إلى أن منوبه وكامل فريق الدفاع "يتم التنكيل به يوميًا وإنهاكه جسديًا ونفسيًا بين مختلف المحاكم والسجون التونسية".

كما اعتبر أن "ما حدث يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول في محكمة جندوبة يعد أكبر فضيحة قضائية في التاريخ، وكانت المحكمة على عجل لإصدار حكمها الاستئنافي".

المحامي عبد الستار المسعودي: الأحكام الصادرة في حق العياشي زمال لن تؤثر على مسار الانتخابات، وعلى حظوظه في الفوز وما حدث في محكمة جندوبة يعد أكبر فضيحة قضائية في التاريخ

واعتبر أن الأحكام الصادرة في حق منوبه لن تؤثر على مسار الانتخابات، وعلى حظوظ العياشي زمال في الفوز بالانتخابات الرئاسية 2024.

ومن جهته أكد الناشط السياسي ناجي جلول المترشح الذي رفضت هيئة الانتخابات ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية 2024، في كلمة له خلال الندوة الصحفية ذاتها، مساندته للمترشح العياشي زمال، داعيًا التونسيين إلى التصويت له.

وجدير بالذكر أن الاقتراع للانتخابات الرئاسية في تونس، انطلق بالخارج يوم الجمعة 4 أكتوبر/تشرين الأول على أن يتواصل يومي 5 و6 من الشهر نفسه بالخارج، ومن المقرر أن يتم التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل يوم الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، والتي يتنافس فيها كل من زهير المغزاوي وقيس سعيّد والعياشي زمال، علمًا وأنّ هذا الأخير مودع بالسجن في عدة قضايا أغلبها تتعلق بشبهات "تدليس تزكيات".

 

واتساب