12-يناير-2023
وزارة الداخلية

وزارة الداخلية: تعمد هذا الشخص اختراق الموقع الرسمي لإحدى المؤسسات العمومية (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت وزارة الداخلية التونسية، الخميس 12 جانفي/ يناير 2023، بلاغًا أكدت فيه أنّ وحداتها، تمكّنت من "إيقاف عنصر تكفيري خطير غير مكشوف أمنيًا موالٍ لتنظيم داعش الإرهابي ببئر علي بن خليفة من ولاية صفاقس".

وزارة الداخلية: إيقاف عنصر خطير موالٍ لتنظيم داعش الإرهابي ببئر علي بن خليفة من ولاية صفاقس

وقد تبيّن بمباشرة الأبحاث، وفق الوزارة، "انخراط هذا الشخص في مجال الدعاية افتراضيًا للتنظيم الإرهابي المشار إليه وتعمّده استغلال حسابات إلكترونية وهمية تولى من خلالها تكفير منتسبي المؤسستين الأمنية والعسكرية واختراق الموقع الرسمي لإحدى المؤسسات العمومية على شبكة الأنترنات".

كما ثبت مبايعة المشتبه "لمتزعم التنظيم الإرهابي المذكور وتلقيه دروسًا نظرية حول كيفية إعداد السموم وصنع المتفجرات بنيّة تنفيذ عمليات إرهابية بتونس من خلال استهداف عناصر أمنية وعسكرية بواسطة آلات حادة وأسلحة يقع توفيرها بالتنسيق مع عناصر إرهابية ناشطة بساحات القتال بالخارج".

وزارة الداخلية: المشتبه به تلقى دروسًا نظرية حول كيفية إعداد السموم وصنع المتفجرات بنيّة تنفيذ عمليات إرهابية بتونس

وقد أصدر القاضي المتعهّد بالملف بطاقة إيداع بالسجن في شأنه، بعد إحالته على أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب إثر استيفاء الأبحاث.

وكان قد تمكّن من إيقاف هذا الشخص، الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسّة بسلامة التراب الوطني بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني تحت إشراف مباشر من النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وفق بلاغ وزارة الداخلية.