27-أكتوبر-2022
الأمن التونسي

القبض على المتهم الرئيسي في العملية (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول 2022، أنه تم التمكن من "إحباط مخطط إرهابي يستهدف إحدى الدوريات الأمنية بسوسة بالتفجير بعبوة ناسفة يقع التحكم فيها عن بعد، من قبل مصالح الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطن بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني، بإشراف مباشر من النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وزارة الداخلية:  التمكن من إحباط مخطط إرهابي يستهدف إحدى الدوريات الأمنية بسوسة بالتفجير بعبوة ناسفة يقع التحكم فيها عن بعد

وذكرت، في بلاغ لها، أنه تم القبض على المتهم الرئيسي في العملية، مشيرة إلى أنه بالتحري معه اعترف بتبنيه للفكر الإرهابي ومبايعته لما يسمى بتنظيم "داعش" الإرهابي، وفق روايتها.

كما أفادت بأنه اعترف بـ"نشاطه عبر أحد الأذرع الإعلامية التابعة لذات التنظيم عبر شبكات التخاطب المشفرة وإطلاعه من خلالها على كيفية صنع العبوات الناسفة والمتفجرة، بالإضافة إلى تخطيطه للقيام بالعملية المذكورة بعد توليه رصد الدورية الأمنية، مقرًا بسعيه للحصول على سلاح ناري لاستعماله في الغرض ذاته"، وفق نص البلاغ.

وزارة الداخلية: حجز كمية من المواد الأولية المعدة لتصنيع العبوات الناسفة والمتفجرات وبندقية صيد وذخيرة تابعة لها  بمحل سكنى المتهم

وذكرت الداخلية أنه "أمكن للوحدات المذكورة حجز كمية من المواد الأولية المعدة لتصنيع العبوات الناسفة والمتفجرات بمحل سكناه وبندقية صيد وذخيرة تابعة لها، بالإضافة إلى مجموعات من المعدات الإلكترونية".

كما لفتت إلى أن الأبحاث لا تزال متواصلة على صعيد الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني، وفق البلاغ ذاته.