31-أغسطس-2020

اليوم اجتماع لكتلة النهضة ومكتبها التنفيذي ثم اجتماع لمجلس الشورى

الترا تونس - فريق التحرير

 

انطلق صباح اليوم الاثنين 31 أوت/أغسطس 2020 اجتماع لكتلة حركة النهضة بالبرلمان ومكتبها التنفيذي بالمقر المركزي لحركة النهضة بمونبليزير على الساعة العاشرة صباحًا.

ويتمحور اللقاء، وفق ما كشفه مصدر خاص من النهضة لـ"ألترا تونس"، حول بلورة قرار حركة النهضة بخصوص التصويت لحكومة هشام المشيشي من عدمه خلال جلسة منح الثقة بالبرلمان.

مصدر خاص لـ"ألترا تونس": اجتماع مجلس الشورى سينطلق على الساعة الرابعة بعد الظهر "عن بعد"

وأضاف المصدر ذاته، في ذات الإطار، أنه من المنتظر أن يعقد مجلس شورى حركة النهضة عشية اليوم على الساعة الرابعة بعد الظهر اجتماعًا عن بعد للحسم في القرار النهائي بشأن الحكومة، مستبعدًا أن يقع الإعلان عنه اليوم.

وكانت الناطقة الرسمية باسم مجلس شورى حركة النهضة سناء المرسني قد قالت، في تصريح لـ"ألترا تونس" السبت 29 أوت/أغسطس 2020، إن إصرار المشيشي على اقتراح حكومة كفاءات مستقلة يستوجب بلورة النهضة قرارها النهائي بخصوص التصويت يوم جلسة منح الثقة الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول 2020.

وذكّرت المرسني، في تصريح لـ"ألترا تونس"، بأن آخر اجتماع لمجلس الشورى كان قد أقر تمسك "الحركة بحكومة وحدة وطنية سياسية لها حزام برلماني واسع وتراعي الأوزان الانتخابية في إطار النظام السياسي القائم وكما ينص عليه الدستور".

المرسني: إصرار المشيشي على اقتراح حكومة كفاءات مستقلة يستوجب بلورة النهضة قرارها النهائي بخصوص التصويت على الحكومة

وكان مجلس شورى حركة النهضة، المنعقد يومي 8 و9 أوت/أغسطس الجاري، قد عبر عن رفض الحركة لتوجّه المشيشي نحو تشكيل "حكومة كفاءات مستقلّة بعيدة عن الشخصيات الحزبيّة"، مطالبًا إياه بإعادة النظر في مقترحها بتكوين حكومة وحدة وطنية .

ويعقد مجلس نواب الشعب يوم الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول جلسة عامة مخصصة لمنح الثقة للحكومة المشيشي المقترحة.

جدير بالذكر أن المكلّف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي كان قد أعلن ليلة الاثنين 24 أوت/أغسطس 2020 تركيبة الحكومة المقترحة والتّي ضمّت 28 عضوًا موزّعين بين 25 وزيرًا و3 كتّاب دولة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في القيروان

113 إصابة جديدة بفيروس كورونا