03-سبتمبر-2024
العياشي زمال حركة عازمون

مكتب الحملة الانتخابية للعياشي زمال يعبر عن استغرابه من قرار الاحتفاظ بزمال لمدة 48 ساعة على خلفية ما اعتبرتها "شكايات كيدية"

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّر مكتب الحملة الانتخابية للمرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال، الثلاثاء 3 سبتمبر/أيلول 2024، عن استغرابه من قرار الاحتفاظ بزمال لمدة 48 ساعة على خلفية ما اعتبرتها "شكايات كيدية".

مكتب الحملة الانتخابية: قرار الاحتفاظ بالعياشي زمال هو مواصلة لحملة الهرسلة والتضييقات التي تطاله، بهدف تشويهه ومنعه من القيام بحملته الانتخابية بما يمسّ من معايير التنافس النزيه ومبدأ الحياد

وطالب مكتب الحملة الانتخابية، في بيان له، بإطلاق سراح العياشي زمال فورًا، معتبرًا أنّ قرار الاحتفاظ به الذي جاء ساعات بعد إعلان هيئة الانتخابات عن  قبول ترشّحه نهائيًا، هو مواصلة لـ"حملة الهرسلة والتضييقات التي تطاله، بهدف تشويهه ومنعه من القيام بحملته الانتخابية بما يمسّ من معايير التنافس النزيه ومبدأ الحياد"، حسب تقديره.

وأكد المكتب أنه سيواصل استعداداته للقيام بالحملة الانتخابية، داعيًا كل القوى الديمقراطية والمؤمنة بقيم الحرية إلى الدفاع على حق المرشح العياشي زمال في ممارسة حقه كمترشح الانتخابات الرئاسية.

مكتب الحملة الانتخابية للعياشي زمال: سنواصل استعداداتنا للقيام بالحمة الانتخابية وندعو كل القوى الديمقراطية والمؤمنة بقيم الحرية إلى الدفاع على حق العياشي زمال في ممارسة حقه كمترشح

كما دعا مكتب الحملة الانتخابية كل التونسيين للإقبال بكثافة على صناديق الاقتراع يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وفق ما جاء في نص البيان.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة قد أذنت، مساء الاثنين 2 سبتمبر/أيلول 2024، بالاحتفاظ بالعياشي زمال لمدة 48 ساعة، وفق ما أفاد به رمزي الجبابلي مدير الحملة الانتخابية للمترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية.

وقال المحامي فوزي جاب الله، في تصريح للوكالة ذاتها، إنه تم الاثنين إيقاف العياشي زمال واقتياده من منزله إلى منطقة الحرس الوطني بطبربة بولاية منوبة من أجل شبهة "افتعال تزكيات"، مشيرًا إلى أنه وقع الاستماع للشاكين ولشقيق المترشح في مرحلة سابقة قبل إيقافه.

 بدوره، قال رمزي الجبابلي الناطق الرسمي باسم الحملة الانتخابية للمترشح العياشي زمال إن هذه الأبحاث تتعلق بقضية جديدة لا تزال على مستوى منطقة الحرس الوطني، موضحًا أنه لا علاقة لها بالقضايا السابقة.

محامٍ: تم إيقاف العياشي زمال واقتياده من منزله إلى منطقة الحرس الوطني بطبربة من أجل شبهة "افتعال تزكيات" علمًا وأنه وقع الاستماع للشاكين ولشقيق المترشح في مرحلة سابقة قبل إيقافه

يذكر أنه سبق للناطقة الرسمية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، سندس النويوي، أن أفادت بأنّ النيابة كانت قد أذنت في 16 أوت/أغسطس المنقضي ببحث عدلي، إثر تقدّم 11 مواطنًا من معتمدية طبربة بشكايات مباشرة إلى الفرقة المذكورة ذكروا فيها أنّه تم "استعمال معطياتهم الشخصية لتعمير تزكيات لصالح أحد المترشحين للانتخابات الرئاسية دون موافقتهم أو رغبة منهم".

وكان المحامي فوزي جاب الله قد أكد في وقت سابق، أنّ المجلس الجناحي الصيفي بالمحكمة الابتدائية تونس 2، قرّر الخميس 29 أوت/أغسطس 2024، تأخير النظر في القضية الخاصة بالعياشي زمال وأمينة مال حزبه، المتعلقة بشبهات افتعال تزكيات للانتخابات الرئاسية إلى يوم 19 سبتمبر/أيلول المقبل، وفقه.

وللإشارة فإن العياشي زمال هو أحد المرشحين الثلاث في القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية في تونس المزمع تنظيمها في 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024.


صورة