08-يونيو-2024
خروف عيد أضحى نصائح حفظ اللحم

مدير عام شركة اللحوم لـ "الترا تونس": إقبال التونسيين على نقطة بيع الأضاحي فاق التوقعات وخلق بعض الإشكاليات (ياسين القايدي/الأناضول/صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الرئيس المدير العام لشركة اللحوم، طارق بن جازية، يوم السبت 8 جوان/يونيو 2024، أن إقبال المواطنين على نقطة بيع أضاحي العيد فاق كل التوقعات وكان غير مسبوق، مما خلق بعض الإشكاليات اللوجستية.

مدير عام شركة اللحوم لـ "الترا تونس": إقبال التونسيين على نقطة بيع أضاحي العيد فاق كل التوقعات وكان غير مسبوق، مما خلق بعض الإشكاليات اللوجستية

وأضاف طارق بن جازية في حديثه لـ "الترا تونس"، أن المواطنين أقبلوا على اقتناء الأضاحي بالميزان منذ ساعات الصباح الأولى، وأوضح أن الشركة وفرت هذه السنة بصفة استثنائية نقطتين للبيع بالميزان في مقر الشركة بالوردية، كما عملت على زيادة عدد نقاط الاستخلاص، إلاّ أن الإقبال فاق التوقعات.

وأشار إلى أن تم بيع 500 أضحية يوم السبت 8 جوان/يونيو 2024 منذ الساعات الأولى لافتتاح البيع بالميزان، بسعر لا يتجاوز 21.900 دينار (حوالي 7 دولارات) للكلغ (حي).

وشدّد بن جازية على أنه تم التصدي لعمليات الشراء بغرض المضاربة، ولكل الوسطاء أو ما يُعرف بـ(القشارة)، وأكد أنه يتم تزويد كل مواطن بوصل شراء مقابل اقتناء أضحيته.

مدير عام شركة اللحوم لـ "الترا تونس": الأضاحي التي توفرها شركة اللحوم وعددها 4000 أضحية، تباع بأسعار تتراوح بين 800 دينار و1300 دينار وستتواصل عملية بيعها بالميزان حتى يوم السبت 15 جوان الحالي

وقال إن الأضاحي التي توفرها شركة اللحوم وعددها 4000 أضحية، تباع بأسعار تتراوح بين 800 دينار و1300 دينار (حوالي 257 و417 دولارًا).

وتابع بأن الشركة ستواصل توفير الأضاحي المعدة للبيع بالميزان لفائدة التونسيين إلى غاية يوم السبت 15 جوان/يونيو الحالي، بمعدل 500 أضحية يوميًا.

ويشار إلى أن شركة اللحوم توجهت عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك بالاعتذار للمواطنين بشأن بعض الإشكاليات التنظيمية الراجعة للإقبال الكبير على نقطتي بيع الأضاحي بالميزان.

وذكرت وسائل إعلام محلية في تونس أن نقطة بيع الأضاحي بمقر شركة اللحوم بالوردية شهدت ازدحامًا كبيرًا في ظل تذمّر وتشكي المواطنين من نقص كميات الأضاحي المتوفرة على ذمتهم، وقال بعضهم إنهم توجهوا إلى نقطة البيع منذ ساعات الصباح الأولى ولكن كميات الخرفان المتوفرة نفدت ولم يتمكنوا من اقتناء أضحية العيد.

مدير عام شركة اللحوم لـ "الترا تونس": لحم الظأن متوفر بمقر شركة اللحوم بالوردية، بسعر لا يتجاوز 36.500 دينار للكلغ الواحد أي حوالي 7.6 دولارات

وفيما يتعلق باللحوم، أكد الرئيس المدير العام لشركة اللحوم، طارق بن جازية في تصريحه لـ "الترا تونس"، أن لحم الظأن متوفر أيضًا بمقر الشركة بالوردية، بسعر لا يتجاوز 36.500 دينار للكلغ الواحد (حوالي 7.6 دولارات).

وسبق أن أعلنت شركة اللحوم أنها ستنطلق السبت 8 جوان/يونيو 2024 في بيع أضحية العيد بسعر 21.900 دينار (حوالي 7 دولارات) للكلغ (حي) بمقرها الكائن بمنطقة الوردية.

وقال الرئيس المدير العام لشركة اللحوم، في تصريح سابق إن الشركة تحرص من خلال عرض خرفان عيد الأضحى، "مستوفاة الشروط الصحية والشرعية، على تكريس دورها التعديلي وتوفير خرفان لعموم المواطنين وبيعها بالميزان ضمن إطار من الشفافية والمعاملات النزيهة، وبأسعار مناسبة في الظرف الراهن"، حسب تعبيره.

عيد الأضحى المبارك سيكون يوم 10 من شهر ذي الحجة 1445 هجرية، الموافق ليوم الأحد 16 جوان الجاري وفق إعلان مفتي الجمهورية التونسية هشام بن محمود

ويشار إلى أنّ جدلًا كبيرًا أثير حول أضحية العيد في تونس بسبب الظروف الاجتماعية الصعبة، وتداول أخبار مفادها أنّ  أسعار أضاحي العيد لن تقلّ عن 1500 دينار.

وكان مفتي الجمهورية التونسية هشام بن محمود، قد أعلن الخميس 6 جوان/يونيو 2024، أن عيد الأضحى المبارك سيكون يوم 10 من شهر ذي الحجة 1445 هجرية، الموافق ليوم الأحد 16 جوان/يونيو الجاري.

 

واتساب