08-أغسطس-2024
قطار تونس الجزائر محطة تونس عنابة

السفرة التجارية الأولى من محطة تونس نحو محطة عنابة ستكون يوم الأحد 11 أوت

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الشركة التونسية للسكك الحديدية، الخميس 8 أوت/أغسطس 2024، أنه ستتم إعادة استغلال القطار الرابط بين تونس وعنابة في الجزائر بداية من يوم الأحد 11 أوت/أغسطس 2024.

شركة السكك الحديدية: السفرة التجارية الأولى من محطة تونس نحو محطة عنابة ستكون يوم الأحد 11 أوت 2024 على الساعة الثامنة صباحًا

وذكرت، في بلاغ له، أنّ سفرة الأحد 11 أوت/أغسطس ستكون انطلاقًا من محطة تونس في الساعة الثامنة صباحًا، استثنائيًا، وهو تاريخ انطلاق السفرة التجارية الأولى، أما السفرتان الثانية والثالثة ستكونان على التوالي يومي الأربعاء والجمعة 14 و16 أوت/أغسطس 2024 من محطة تونس في الساعة الثامنة و25 دقيقة صباحًا.

وأشارت شركة السكك الحديدية إلى أنّ هذا القطار سيكون مخصّصًا حصريًّا للنقل الدولي بين تونس والجزائر، ويكون البرنامج الاعتيادي للسفرات كالتالي:

  • الانطلاق من محطة تونس في اتجاه محطة عنابة:

أيام الاثنين والأربعاء والجمعة في الساعة 8 صباحًا و25 دقيقة.

  • الانطلاق من محطة عنابة في اتجاه محطة تونس:

أيام الثلاثاء والخميس والأحد في الساعة 9 صباحًا.

  • ستكون محطّات التّوقف بين تونس وعنابة في الاتّجاهين:

باجة – جندوبة – غار الدّماء – سوق أهراس

شركة السكك الحديدية: سعر تذكرة الذهاب والإياب يبلغ 71 دينارًا في الدرجة الثانية و81 دينارًا في الدرجة الأولى، أما الأطفال دون 4 سنوات فإنهم يتمتعون بمجانية النقل

 

  • سعر التّذكرة ذهابًا:

في الدرجة الثانية 38 دينارًا تونسيًا وفي الدرجة الأولى 44 دينارًا تونسيا.

  • سعر التّذكرة ذهابًا وإيابًا:

في الدرجة الثانية 71 دينارًا تونسيًا وفي الدرجة الأولى 81 دينارًا تونسيًا مع إجبارية الحجز قبل الإياب.

وذكرت شركة السكك الحديدية أنها توفر مجانية النقل لمن سنهم دون 4 سنوات وتمنح أسعارًا تفاضلية للأطفال من 4 إلى 12 سنة.

 

 

وسبق أن انطلقت السفرة التجريبية الأولى للقطار الرابط بين تونس والجزائر من محطة عنابة في الجزائر باتجاه محطة تونس العاصمة، يوم الخميس 6 جوان/يونيو 2024 عبر قطار تجريبي جزائري دون مسافرين، ولم تعلن السلطات في تونس وفي الجزائر رسميًا عن موعد إطلاق رحلات القطار للمسافرين بين البلدين.

ويشار إلى أن رحلات المسافرين على القطار الرابط بين تونس والجزائر توقفت منذ سنة 1996، أي لمدة تناهز 28 عامًا بسبب ظروف شهدتها الجزائر.

وسبق أن فشلت محاولة أولى لإعادة إطلاق رحلات القطار عام 2017، ومن المنتظر أن تساهم رحلات القطار بين تونس العاصمة وعنابة الجزائرية في زيادة حركة تنقل الأشخاص بين البلدين، خاصة بتزامنها مع موسم الصيف الذي يشهد تنقل آلاف الجزائريين إلى تونس بهدف السياحة.

ويذكر أن الزوار الجزائريين تصدروا قائمة جنسيات السياح الوافدين على تونس خلال سنة 2023، إذ تم تسجيل وفود 2.7 مليون جزائري على تونس طيلة السنة المنقضية.


صورة