21-أغسطس-2024
طبيبة تونس ليبيا

(صورة توضيحية/Getty) بطاقة إيداع بالسجن في حق شخص انتحل صفة طبيب مختص دون ترخيص

الترا تونس - فريق التحرير

 

قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2، إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق شخص انتحل صفة طبيب مختص في العلاج النفسي وعلاج أمراض التوحد وفرط الحركة والعلاج الطبيعي والطب الجنسي دون ترخيص.

النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 تصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق شخص انتحل صفة طبيب مختص دون ترخيص

وأفادت المساعدة الأولى لوكيل الجمهورية والناطقة الرسمية باسم المحكمة هاجر عيش، يوم الأربعاء 21 أوت/أغسطس 2024، بأنه تمت إحالة المظنون فيه على المجلس الجناحي لمقاضاته من أجل ممارسة الطب دون رخصة وانتحال صفة طبيب لدى العموم طبقًا للقانون المتعلق بممارسة مهنة الطب.

ولفتت في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، إلى أن فرقة الأبحاث العدلية بسوسة كانت قد باشرت الأبحاث حول ضلوع أحد الأشخاص في ممارسة اختصاص العلاج النفسي وعلاج أمراض التوحد وفرط الحركة والعلاج الطبيعي والطب الجنسي دون ترخيص، وقامت بمداهمة العيادة الطبية التي ينشط بها بمنطقة حمام سوسة.

مصدر قضائي: تمت مداهمة العيادة الطبية التي ينشط بها المظنون فيه بمنطقة حمام سوسة وتم حجز مبلغ مالي متأت من عائدات فحص المرضى، وشهادات طبية مختوم عليها اسمه ومهنته بصفته طبيب مختص

كما أشارت إلى أنه تم خلال عملية المداهمة، "حجز مبلغ مالي متأت من عائدات فحص المرضى، وشهادات طبية يتولى تسليمها لهم، ومختوم عليها اسمه ومهنته بصفته طبيب مختص، إلى جانب معدات وآلات طبية وأجهزة حاسوب ومجموعة من سجلات المرضى".

وكشفت الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية سوسة 2 أنه "بسماع ممثل عمادة الأطباء ثبت فعلاً أن المظنون فيه منتحل صفة الطبيب غير مرسم بهيئة العمادة وغير حائز على الشهادات العلمية المعترف بها".

ويشار إلى أن الأطباء الناشطين في تونس في مختلف الاختصاصات الطبية والمرخص لهم مسجلون في عمادة الأطباء التونسيين.

 

واتساب