21-أغسطس-2024

تهم المساعدات أبناء العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل المسجلة في برنامج الأمان الاجتماعي

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/8/21 على الساعة 10.30)

 

أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية، بلاغًا بتاريخ الثلاثاء 20 أوت/أغسطس 2024، قالت فيه إنها تستعد لصرف مساعدات العودة المدرسية والجامعية 2024-2025 لفائدة أبناء العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل المسجلة في برنامج الأمان الاجتماعي.

وزارة الشؤون الاجتماعية: نستعد لصرف مساعدات العودة المدرسية والجامعية 2024-2025 لفائدة أبناء العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل المسجلة في برنامج الأمان الاجتماعي

ودعت الوزارة، في هذا الإطار، العائلات المسجلة في برنامج الأمان الاجتماعي إلى الإسراع بترسيم أبنائها التلاميذ بالمؤسسات التربوية بالنسبة للسنة الدراسية الجديدة 2024-2025 "بما يضمن لهم الاستفادة من المساعدات المدرسية والجامعية، التي تصرفها الوزارة لفائدتهم، في أفضل الآجال" وفقها. 

ووفق بلاغ الوزارة، فإنه يمكن ترسيم التلاميذ بالمدارس عن طريق منصة التسجيل عن بعد التابعة لوزارة التربية، على الرابط https://preparatoire.education.tn بالنسبة للسنة التحضيرية وعلى الرابط: https://inscription.education.tn لمراحل الأساسي والإعدادي والثانوي.

وزارة الشؤون الاجتماعية: ندعو العائلات المسجلة في برنامج الأمان الاجتماعي إلى الإسراع بترسيم أبنائها لضمان الاستفادة من المساعدات المدرسية والجامعية

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء التونسية الرسمية، فإنّ مساعدات العودة المدرسية والجامعية، تتمثل في صرف تحويل مالي قدره 100 دينار لكل طفل يدرس في المستوى الأساسي أو الإعدادي أو الثانوي وأيضًا بالتكوين المهني والتدريب، و120 ديناراً لكل طالب من مختلف المستويات الجامعية.

وتصرف هذه المساعدات مرّة واحدة في السنة قبل العودة المدرسية والجامعية وذلك بهدف دعم الأسر الفقيرة أو محدودة الدخل المسجلة في برنامج الأمان الاجتماعي ومساعدتها على مجابهة مصاريف العودة.

يشار إلى أن برنامج المساعدات الاجتماعية لفائدة التلاميذ والطلبة من أبناء العائلات المفقّرة ومحدودة الدخل المسجلة بمنظومة الأمان الاجتماعي قد استهدف خلال العودة المدرسية والجامعية 2024/2023 نحو 500 ألف تلميذ و30 ألف طالب و18 ألف تلميذ مسجلين في السنة التحضيرية.