24-نوفمبر-2023
رضا شرف الدين

وفق تأكيد عضو هيئة الدفاع المحامي جمال حجي

الترا تونس ـ فريق التحرير 

 

أكد جمال حجي، عضو هيئة الدفاع عن رجل الأعمال والناشط السياسي رضا شرف الدين، بأن قاضي التحقيق قرر بعد الاستماع إلى منوّبه، الجمعة 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، الإبقاء عليه في حالة سراح.

عضو هيئة الدفاع: الإبقاء على رضا شرف الدين في حالة سراح بعد الاستماع إليه من طرف قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في إحدى قضايا "التآمر"

وأضاف المحامي في تصريحه للوكالة الرسمية التونسية، أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، استمع إلى رضا شرف الدين الذى تم إيقافه منذ يوم 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في إطار ما يُعرف بواحدة من قضايا "التآمر على أمن الدولة".

يشار إلى أنّ المحامية دليلة مصدّق، عضوة هيئة الدفاع عن الموقوفين فيما يُعرف بإحدى قضايا "التآمر" (قضية مغايرة لقضية رضا شرف الدين)، قد أكدت في تصريح سابق، وجود قرابة 11 قضية تآمر على أمن الدولة.

وكانت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، قد قررت الخميس 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، رفض جميع مطالب الإفراج عن المساجين السياسيين فيما يعرف بقضية "التآمر على أمن الدولة"، وفق ما أكده مصدر من هيئة الدفاع لـ"الترا تونس"، في القضية المتعلقة بكلّ من عصام الشابي وجوهر بن مبارك وغازي الشواشي وخيّام التركي وعبد الحميد الجلاصي ورضا بالحاج

المحامية دليلة مصدّق: هناك قرابة 11 قضية تآمر على أمن الدولة في تونس

وكانت السلطات في تونس قد انطلقت في 11 فيفري/ شباط الماضي في موجة اعتقالات استهدفت بدرجة أولى معارضين للرئيس قيس سعيّد. ومن الموقوفين، سياسيون وصحفيون ونشطاء وقضاة ورجال أعمال، وتوجه لهم تهم مختلفة من أبرزها "التآمر ضد أمن الدولة".