10-سبتمبر-2024
المبيتات المدرسية

الخلاص يكون بصفة إلكترونية دون سواها (ديوان الخدمات المدرسية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر  الساعة: 10:08 بتوقيت تونس

 

أعلنت وزارة التربية التونسية فتح المنصة الرقمية للترسيم بالمبيتات والمطاعم المدرسية، والتمتع بالمنحة المدرسية بالنسبة للسنة الدراسية 2024-2025.

وزارة التربية التونسية: فتح المنصة الرقمية لترسيم التلاميذ المعنيين بالإقامة ونصف الإقامة بالمبيتات والمطاعم المدرسية، والتمتع بالمنحة المدرسية بالنسبة للسنة الدراسية 2024-2025

وأفادت الوزارة في بلاغ لها، ليل الاثنين 9 سبتمبر/أيلول 2024، بأن ديوان الخدمات المدرسيّة يعلم كافة أولياء التلاميذ المعنيين بالإقامة ونصف الإقامة أنه تم فتح المنصّة الرقمية الخاصة بالترسيم بالمبيتات والمطاعم المدرسية الموضوعة على ذمتهم عبر الرابط https://parent.education.tn.

ولفتت الوزارة إلى أنه يتم عبر الرابط المذكور، القيام بعمليات التسجيل للتمتع بخدمات الإقامة ونصف الإقامة والمنحة المدرسية بالنسبة إلى التلاميذ، وانتظار المصادقة من قبل اللجان الجهوية بعد دراسة المطالب.

وزارة التربية التونسية: يتم القيام بعمليات التسجيل عن بعد للتمتع بخدمات الإقامة ونصف الإقامة والمنحة المدرسية بالنسبة إلى التلاميذ، ثم انتظار المصادقة من قبل اللجان الجهوية بعد دراسة المطالب

وأوضحت وزارة التربية أنه بالنسبة للتلاميذ غير الممنوحين ونصف الممنوحين، فإنه يجب عليهم التأكيد النهائي للتسجيل بالمبيتات والمطاعم المدرسية وإتمام إجراءات الخلاص بعد المصادقة على ملفاتهم.

أما بالنسبة للتلاميذ الممنوحين، فيجب عليهم التأكيد النهائي للتسجيل بالمبيتات والمطاعم المدرسية، وسحب وصل الترسيم بعد المصادقة على مطالبهم وتمكينهم من منحة كاملة.

وزارة التربية التونسية: لا يمكن لأي تلميذ التمتع بخدمات الإقامة ونصف الإقامة بالمبيتات والمطاعم المدرسية، والمنحة المدرسية ما لم يقم بالتسجيل عبر هذه المنصّة

وأكدت وزارة التربية التونسية في بلاغها على جملة من الملاحظات الهامة، وأولها أن يتم إيداع الوثائق الخاصة بمطالب المنحة المدرسية بالمؤسسة التربوية مباشرة لدى القيم العام الداخلي أو من ينوبه، ولا يمكن لأي تلميذ التمتع بهذه الخدمات أي الإقامة ونصف الإقامة والمنحة المدرسية ما لم يقم بالتسجيل عبر هذه المنصّة، كما شددت على أنه لا توجد عملية تجديد لهذه السنة.

وأضافت أنه يتم إسناد منحة كاملة لأبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل بصفة آلية بعد التنسيق مع مصالح وزارة الشؤون الاجتماعية ودون الحاجة للاستظهار بأية وثيقة.

وزارة التربية التونسية: يتم إسناد منحة كاملة لأبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل بصفة آلية بعد التنسيق مع مصالح وزارة الشؤون الاجتماعية ودون الحاجة للاستظهار بأية وثيقة

كما أوضحت أنه يتم إسناد منحة كاملة للتلاميذ حاملي الإعاقة بمختلف درجاتها وذلك بعد الاستظهار بنسخة من بطاقة إعاقة.

وتابعت أنه يتم تمكين أبناء عائلات شهداء الثورة وجرحاها من الأولوية في الانتفاع بخدمات الإعاشة والإقامة.

وشددت على أن الخلاص يكون بصفة إلكترونية دون سواها.

بلاغ التربية التونسية.jpg

يشار إلى أن مجلسًا وزاريًا مضيقًا انعقد بتاريخ 23 أوت/أغسطس المنقضي أقر جملة من الإجراءات في إطار الاستعداد للعودة المدرسية والجامعية والتكوينية، ومن أبرزها، إسناد مساعدة مالية خاصة بالعودة المدرسية لفائدة 520 ألف تلميذ من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل بقيمة 100 دينار عن كل تلميذ.

 

تلغرام