30-أغسطس-2024
تلاميذ مدرسة دروس خصوصية

بداية من الاثنين 2 سبتمبر 2024.. بالنسبة للتلاميذ من السنة الثانية ابتدائي إلى البكالوريا (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تنطلق عملية تسجيل تلاميذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية عن بعد للسنة الدراسية الجديدة 2024-2025 في تونس، بداية من يوم الاثنين 2 سبتمبر/أيلول 2024، وذلك بالنسبة للمؤسسات التربوية العمومية والخاصة.

انطلاق عملية تسجيل تلاميذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية عن بعد للسنة الدراسية الجديدة 2024-2025 في تونس، بداية من يوم الاثنين 2 سبتمبر 2024

ويفتح باب التسجيل من السنة الثانية ابتدائي إلى مستوى البكالوريا عن بعد على الموقع  https://inscription.education.tn  حسب ما نشرته عدة مندوبيات جهوية للتربية، على غرار أريانة وتونس2.

كما سيتم انطلاقًا من يوم الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول 2024، إعادة فتح باب التسجيل بالنسبة للتلاميذ الجدد للسنة الأولى بالمدارس العموميّة والخاصّة.

ويشار إلى أن عمليات الاستخلاص تتم عبر رصيد الهاتف بإدخال الرمز *181#

المندوبية الجهوية للتربية اريانة

وكانت وزارة التربية التونسية قد أعلنت جملة من المستجدات الخاصة بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، خلال السنة الدراسية المقبلة 2024-2025 في تونس.

وقالت المديرة العامة للمرحلة الابتدائية بوزارة التربية التونسية نادية العياري، في تصريح سابق لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، إنه سيتم تخصيص اعتماد في حدود 10 مليون دينار لحفر آبار من أجل تزويد المدارس بالماء الصالح للشرب، كما سيقع تعزيز المدارس الابتدائية بتجهيزات الإعلامية، ضمن التحوّل الرقمي للمؤسسة التربوية العمومية.

ومن جهة أخرى سبق أن أعلنت وزارة التربية التونسية، قرارها الرفع من مكانة المطالعة والمعجم ومهارات الخط العربي ضمن التعلمات لشتى المواد، وإعطائها عددًا جزائيًا ضمن ضوارب اللغات، بداية من السنة الدراسية 2024-2025.

 

واتساب