06-يناير-2024
مرتضى بن وناس

سبق أن اعتذر مرتضى بن وناس عن المشاركة مع منتخب تونس في كأس أمم إفريقيا إلا أنه لعب لاحقًا مع ناديه

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشر اللاعب مرتضى بن ونّاس، السبت 6 جانفي/يناير 2024، بيانًا توضيحيًا بخصوص مشاركته مع ناديه رغم أنه سبق أن اعتذر عن المشاركة مع المنتخب التونسي في إطار منافسات كأس أمم إفريقيا 2023 لـ"أسباب عائلية قاهرة".

مرتضى بن وناس: "طلب مني مسؤولو فريقي خوض مباراة هامة فرفضت لكن بعد إلحاح كبير منهم وحضورهم باستمرار في المصحة والاطمئنان على ابنتي، وبما أنني خارج قائمة المنتخب وافقت على طلبهم على مضض"

وقال بن وناس: "الاختيار كان قاسيًا جدًا، بين تمثيل وطني في كأس إفريقيا وبين فلذة كبدي، بين حلم يراودني لحمل الراية الوطنية وبين طفلة تصارع أزمة صحية حادة"، معقبًا أنه "بعد تفكير طويل خلص إلى أنه لن يكون في كامل جاهزيته من الناحية النفسية والذهنية وسيظل مشوش التفكير وهو بعيد عن ابنته، ما سيجعله مقصرًا في حق المنتخب"، حسب تصوره.

وأشار إلى أنه بعد عودته إلى تركيا وبمضي 3 أيام من مرحلة الإنعاش تحسنت وضعية طفلته، وفقه.

وتابع أنه إثر ذلك "طلب منه مسؤولو فريقه خوض مباراة هامة فرفض لكن بعد إلحاح كبير منهم وحضورهم باستمرار في المصحة والاطمئنان على ابنته، وبما أنه خارج قائمة المنتخب وافق على طلبهم على مضض"، على حد قوله.

مرتضى بن وناس: لم أتخلَّ يومًا عن نداء الواجب وسبق أن خضت مباريات مع النجم الساحلي ووالدتي تصارع المرض، فكيف لي أن أهرب من أول مشاركة لي مع المنتخب الوطني في الكان؟"

وختم اللاعب تدوينته بالقول: "لم أتخلَّ يومًا عن نداء الواجب وسبق أن خضت مباريات مع النجم الرياضي الساحلي ووالدتي تصارع مرض السرطان في مرحلته الأخيرة، فكيف لي أن أهرب من أول مشاركة لي مع منتخبنا الوطني في الكان؟"، حسب ما ورد في نص تدوينته.

 

 

يذكر أنّ الجامعة التونسية لكرة القدم كانت قد اعتبرت، الجمعة 5 جانفي/يناير 2024، أنّ مشاركة اللاعب مرتضى بن وناس مع ناديه غير مقبولة، باعتبار أنه سبق له أن اعتذر عن المشاركة مع المنتخب التونسي في كأس أمم إفريقيا 2023، (التي ستقام في 2024)، "لأسباب عائلية قاهرة"، وفق ما سبق أن ذكره.

وأكدت الجامعة، في بلاغ لها، أنها "ستقوم باتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في شأن اللاعب مرتضى بن وناس"، وفقها.

كانت جامعة كرة القدم قد اعتبرت أنّ  مشاركة اللاعب مرتضى بن وناس مع ناديه غير مقبولة باعتبار أنه سبق له أن اعتذر عن المشاركة مع المنتخب التونسي في كأس أمم إفريقيا وقررت اتخاذ إجراءات تأديبية ضده

وكان اللاعب مرتضى بن وناس شارك مساء الجمعة كلاعب أساسي ضمن فريقه قاسم باشا بتركيا في مواجهة فريق بيشكتاش، ما أثار استياءً وتساؤلات على منصات التواصل باعتبار أنه سبق أن اعتذر عن المشاركة مع منتخب تونس في كأس أمم إفريقيا 2023 نظرًا لمرض ابنته واضطراره للسفر إلى تركيا للوقوف إلى جانب أسرته.

وسبق أن أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، الأربعاء 3 جانفي/ يناير 2024، أنّ لاعب المنتخب التونسي مرتضى بن وناس، لن يشارك في كأس أمم إفريقيا 2023، (التي ستقام في 2024) "لأسباب عائلية قاهرة"، وفق بلاغ نشرته على صفحتها بفيسبوك.

وذكرت الجامعة أنّ مدرب المنتخب التونسي جلال القادري قرر إعفاء اللاعب مرتضى بن وناس من المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لأسباب عائلية قاهرة تحتم عليه البقاء إلى جانب ابنته في تركيا.

وفي وقت لاحق من يوم الأربعاء ذاته، قرر مدرب المنتخب التونسي جلال القادري تعويض اللاعب مرتضى بن وناس باللاعب سيف الدين الجزيري ضمن تشكيلة لاعبي المنتخب الذي سيشاركون في  كأس أمم إفريقيا 2023، وفق بلاغ نشرته الجامعة التونسية لكرة القدم.