11-يونيو-2024
مهدي زقروبة

على خلفية الاتهام الذي نُسب إليه بالاعتداء على أمني بمقر المحكمة

الترا تونس - فريق التحرير

 

مثل المحامي مهدي زقروبة، الاثنين 10 جوان/يونيو 2024، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس لاستنطاقه على خلفية الاتهام الذي نُسب إليه بالاعتداء على أمني بمقر المحكمة.

محامٍ: "رفض الإفراج عن مهدي زقروبة بعد سماعه وترافعه ودفاعه عن نفسه بكلّ شراسة وتقديم مطلب كتابي في الإفراج"

وقرر قاضي التحقيق بعد استنطاق مهدي زقروبة الإبقاء عليه في حالة إيداع بالسجن، وتم رفض مطلب هيئة الدفاع بالإفراج عنه، وفق ما أكده المحامي الحبيب بن سيدهم.

ودوّن بن سيدهم على صفحته بفيسبوك: "رفض الإفراج عن مهدي زقروبة بعد سماعه وترافعه ودفاعه عن نفسه بكلّ شراسة وتقديم مطلب كتابي في الإفراج".

 

صورة

 

يذكر أنه كانت قد صدرت، في 15 ماي/أيار 2024، بطاقة إيداع بالسجن في حق المحامي مهدي زقروبة، الذي كان قد أوقف منذ ليلة الاثنين 12 ماي/أيار الجاري، بعد اقتياده من قبل قوات أمنية من دار المحامي.

كان المحامي مهدي زقروبة قد مثل الاثنين 10 جوان أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس لاستنطاقه على خلفية الاتهام الذي نُسب إليه بالاعتداء على أمني بمقر المحكمة

وكانت النيابة العمومية كانت قد أذنت بفتح ثلاثة تحقيقات ضد المحامي مهدي زقروبة، اثنان منها يتعلقان بشبهة الاعتداء على عونيْ أمن بمقر المحكمة الابتدائية بتونس، والثالثة تتعلق بشبهة الاعتداء على عون أمن عند مداهمة أمنيين لمقر دار المحامي بتونس العاصمة.


صورة