01-أكتوبر-2024
حزب العمال حمة الهمامي

وصف الانتخابات الرئاسية القادمة بـ"المهزلة" (صورة أرشيفية/ حسن مراد/ defodi images)

(نشر في 01-10-2024/ 15:00)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا حزب العمال، الثلاثاء غرة أكتوبر/تشرين الأول 2024، إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، معتبرًا أنها "مهزلة"، وفق توصيفه.

وقال حزب العمال، في بيان له، إنّ الرئيس قيس سعيّد "داس على كلّ المبادئ والقوانين والأعراف والتقاليد وأعدّ العدّة لانتخابات تفتقد لأبسط شروط الديمقراطية والنزاهة والمصداقية"، معتبرًا أنّ هذه الانتخابات هي "مجرّد بيعة لشخصه"، حسب تعبيره.

حزب العمال: قيس سعيّد داس على كلّ المبادئ والقوانين والأعراف والتقاليد وأعدّ العدّة لانتخابات تفتقد لأبسط شروط الديمقراطية والنزاهة والمصداقية فأصبحت  مجرد بيعة لشخصه

وأضاف الحزب أنّ "سعيّد استمر في إغراق البلاد في الدّيون الداخلية والخارجية ودمّر الاقتصاد حتّى بتنا نفتقد الأدوية وأغلب مواد الاستهلاك الضرورية، كما دمّر المقدرة الشرائية للتونسيين، وارتفعت في عهده معدلات البطالة ونسب الفقر والأمية وتفاقمت مظاهر الجريمة والعنف.."، على حد ما جاء في نص البيان.

وتابع أنّه "عاد بالبلاد إلى مربّع الاستبداد وركّز نظام الحكم الفردي المطلق ووضع يده على القضاء والإعلام وشدّد الرّقابة على الإبداع وعلى وسائل التواصل الاجتماعي وملأ السجون بمعتقلي الرأي فاشتدّ الظلم والقهر من جديد وبدأ الخوف ينتشر في النفوس".

حزب العمال: ندعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات والوقوف مجدّدًا في وجه الاستبداد والفقر والبؤس بصفوف منظّمة وعلى قاعدة برنامج إنقاذ حقيقي

كما اعتبر الحزب أنّ  الرئيس "غالط الشعب مدّعيًا أنّه يناصر فلسطين، لكنّه تدخّل لإجهاض التّصويت على مشروع قانون يجرّم التطبيع مع العدوّ الصهيوني الذي يشنّ اليوم حرب إبادة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني"، وفق البيان ذاته.

وعلى هذا الأساس، دعا حزب العمال التونسيين إلى مقاطعة الانتخابات، وإلى "الوقوف مجدّدًا في وجه الاستبداد والفقر والبؤس بصفوف منظّمة وعلى قاعدة برنامج إنقاذ حقيقي يضع البلاد على سكّة النّهوض"، حسب ما جاء في نص البيان.

 

 

وتفصلنا أيام معدودة عن الانتخابات الرئاسية في تونس، المزمع تنظيمها يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، والتي يتنافس فيها كل من زهير المغزاوي وقيس سعيّد والعياشي زمال، علمًا وأنّ هذا الأخير مودع بالسجن في عدة قضايا أغلبها يتعلق بشبهات "تدليس تزكيات".


صورة