15-أكتوبر-2024
تونسيون في وقفة احتجاجية بالعاصمة تنديدًا بجرائم الاحتلال في قطاع غزة ولبنان

تونسيون يلبّون دعوة تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر بتاريخ 2024/10/15 (على الساعة 19.15)

 

لبّى نشطاء تونسيون، مساء الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول 2024، دعوة تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين، وقاموا بـ"وقفة شعبية تضامنية" أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.

تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين: هذه الوقفة تندّد بالجرائم الصهيونية في جباليا وتدعم الهجومات النوعية التي قامت بها المقاومة اللبنانية

وقالت تنسيقية العمل المشترك، إنّ هذه الوقفة، تأتي "استجابة لنداء المقاومة الفلسطينية وتنديدًا بالجرائم الصهيونية في جباليا ودعمًا للهجومات النوعية التي قامت بها المقاومة اللبنانية" وفقها.

كما عمد المتظاهرون إلى حرق علم الكيان الصهيوني في الشارع الرئيسي بالعاصمة التونسية، تنديدًا بمحرقة جباليا وكل الجرائم الصهيونية في قطاع غزة ولبنان.

 

 

وقد صدح المحتجون في شارع الحبيب بورقيبة، بعديد الشعارات، من بينها: "لا خوف لا رعب الشارع ملك الشعب"، "لا مصالح صهيونية على الأراضي التونسية"، "الفرنسيس والأمريكان شركاء في العدوان"، "مقاومة مقاومة لا صلح ولا مساومة"، "لا تفاوض لا صلح لا اعتراف".. وغيرها.

 

 

وقد فرضت قوات الاحتلال منذ الخامس من أكتوب/تشرين الأول الجاري حصارًا شديدًا على شمال غزة، تركّز في بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغها من السكان، وعملت على منع دخول المساعدات الإغاثية وشاحنات المياه الصالحة للشرب للسكان.

وارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى أكثر من 42,344 فلسطيني وفلسطينية، فضلًا عن إصابة أكثر من 99,013 آخرين، وذلك في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

يشار إلى أنّ عدد الشهداء جرّاء العدوان المتواصل على لبنان منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر 2023، قد ارتفع إلى 2309 شهداء، ونحو 10782 جريحًا، فيما سجل نزوح أكثر 1.3 مليون لبناني من مدن وبلدات جنوب وشرق لبنان، فضلًا عن الضاحية الجنوبية لبيروت، ومخيمات اللجوء الفلسطيني المحاذية للضاحية.