18-أكتوبر-2024
istockphoto النزلة الموسمية تونس

وزارة الصحة تدعو كافة التونسيين للتلقيح ضدّ النزلة الموسمية وخاصة هذه الفئات (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة: 09:40 بتوقيت تونس

 

أعلنت وزارة الصحة التونسية انطلاق حملة التلقيح ضد النزلة الموسمية ابتداءً من يوم الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

وزارة الصحة التونسية: انطلاق حملة التلقيح ضد النزلة الموسمية في تونس ودعوة كافة التونسيين، مهما كانت أعمارهم، إلى التوجه لتلقي التلقيح 

وأكدت الوزارة في بلاغ لها، أن التلقيح متوفر في مراكز الصحة الأساسية على كامل تراب الجمهورية وكذلك في الصيدليات الخاصة.

كما بيّنت أن هذا التلقيح يتميز بتركيبة فعالة ومطابقة للمواصفات العالمية، حيث يوفر حماية ضد الفيروسات الأكثر انتشاراً خلال فصل الشتاء.

ولفتت الوزارة إلى أن التلقيح يعتبر وسيلة فعالة للحد من انتشار العدوى وتجنب المضاعفات الخطيرة وحالات الوفاة لدى الفئات الأكثر هشاشة، إذ أنه يوفر حماية بنسبة تتراوح بين 70% و90%.

وزارة الصحة التونسية: التلقيح يوفر حماية بنسبة تتراوح بين 70% و90% وهو وسيلة فعالة للحد من انتشار العدوى وتجنب المضاعفات الخطيرة

ودعت وزارة الصحة التونسية، كافة التونسيين، مهما كانت أعمارهم، إلى التوجه لتلقي التلقيح حفاظاً على صحتهم وصحة من حولهم، وخاصة بالنسبة للفئات التالية:

  • الأشخاص المصابون بأمراض مزمنة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وأمراض الكلى، والأمراض التنفسية المزمنة كالربو وغيرها.
  • الأشخاص المصابون بالسمنة.
  • النساء الحوامل.
  • الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وذكّرت وزارة الصحة بأهمية اتباع التدابير الوقائية، مثل غسل الیدين بانتظام والحفاظ على نظافة المحيط، كجزء أساسي من الوقاية من الأمراض الفيروسية، وسبق أن تقدمت الوزارة بجملة من النصائح للوقاية من النزلة الموسمية في الشتاء.

ويشار إلى أن الكاتبة العامة للمجلس الوطني لهيئة الصيادلة، ثريا النيفر كانت أعلنت أنه تمّ تخصيص 280 ألف جرعة للتلقيح ضدّ النزلة الموسمية هذه السنة، مثل السنة الفارطة، وأفادت في تصريح سابق لإذاعة "موزاييك" (محلية/خاصة)، بأنّ سعر التلقيح سيترواح هذه السنة بين 37 و39 دينارًا.

النزلة الموسمية تونس

 

تلغرام