01-أغسطس-2024
كرة القدم

الموعد الجديد لانطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى سيكون غالبًا يوم 27 أوت 2024

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/8/01 على الساعة 19.45)

 

سيتم تأجيل انطلاق البطولة التونسية (الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم) والمقررة سابقًا يوم 17 أوت/أغسطس 2024، إلى موعد لاحق غير مسمّى في ظل عدم سحب روزنامة البطولة وغياب تعيينات مباريات الرابطة الأولى، وفق ما أوردته وكالة الأنباء التونسية الرسمية.

سيتم تأجيل انطلاق البطولة التونسية المقررة سابقًا يوم 17 أوت 2024، إلى موعد لاحق غير مسمّى

ويذكر أن الآجال المحددة لسحب روزنامة البطولة وتعيين المباريات قد حُدد بـ15 يومًا قبل موعد المقابلات وفقًا للقوانين العامة للمسابقات المعمول بها.

ويرجع تأجيل بطولة الرابطة المحترفة الأولى، وفق المصدر نفسه، إلى عدم سحب روزنامة البطولة في الآجال المحددة بعد انتهاء عهدة المكتب الجامعي الحالي بتاريخ 15 جويلية/يوليو المنقضي بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإضافة إلى عدم الإعلان إلى حد الآن عن اللجنة المكلفة بالتسيير المؤقت للجامعة من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

يرجع تأجيل بطولة الرابطة المحترفة الأولى، إلى عدم سحب روزنامة البطولة في الآجال المحددة بعد انتهاء عهدة المكتب الجامعي الحالي بتاريخ 15 جويلية 2024

وقد أفاد المصدر نفسه، أنّ الموعد الجديد لانطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى سيكون غالبًا يوم 27 أوت/أغسطس الجاري وهو موعد الجولة الأولى للتدارك باعتبار الالتزامات القارية لعدد من الأندية التونسية.

يشار إلى أن المكتب الجامعي الحالي كان قد أرسل الرزنامة العامة للمسابقات إلى الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة مع بداية شهر جويلية/يوليو المنقضي ولكن الرابطة لم تقم بسحب روزنامة البطولة في الآجال المحددة.

يذكر أنّ مكتب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، قد أعلن الثلاثاء 23 جويلية/يوليو 2024، أنه قرر تعيين لجنة تسوية للجامعة التونسية لكرة القدم بناء على المادة 8 من الفقرة 2 من نظام الـ"فيفا" الأساسي.

وأضاف البلاغ أنّ "المهلة الزمنية التي تضطلع خلالها لجنة التسوية بعملها فيما يتعلق بالجامعة التونسية لكرة القدم تنتهي فور استكمال مهامها وبتاريخ أقصاه 31 جانفي/يناير 2025، وستتكون هذه اللجنة من عدد مناسب من الأعضاء الذين سيتم تعيينهم بشكل مشترك بين (الفيفا) والاتحاد القاري المعني (الكاف)".

وكان المكتب الجامعي المنعقد الخميس 11 جويلية/يوليو 2024 بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم، قد سبق وأعلن عن تركيبة المنتخب الوطني للأكابر ورزنامة الموسم الرياضي 2024-2025.