14-يونيو-2024
فوزي البنزرتي مدربًا للمنتخب التونسي

خلفًا لمنتصر الوحيشي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، الجمعة 14 جوان/يونيو 2024، أنّ المكتب الجامعي قرر تعيين فوزي البنزرتي مدربًا للمنتخب التونسي لكرة القدم، خلفًا لمنتصر الوحيشي، بمساعدة عماد بن يونس، انطلاقًا من 1 جويلية/يوليو 2024.

جامعة كرة القدم: تعيين فوزي البنزرتي مدربًا للمنتخب التونسي لكرة القدم، خلفًا لمنتصر الوحيشي، بمساعدة عماد بن يونس انطلاقًا من 1 جويلية 2024

كما قرر المكتب الجامعي، وفق بلاغ صادر عن الجامعة، تعيين إسكندر القصري على رأس الإدارة الفنية الوطنية انطلاقًا من 1 جويلية/يوليو 2024.

وجاء في نص البلاغ ذاته، جملة من القرارات الصادرة عن المكتب الجامعي، وهي كالآتي: 

  • التخلي عن مباريات الباراج للموسم الرياضي الحالي 2023-2024 بالنسبة لرابطتي الهواة مستوى أول ومستوى ثاني ( كل الفرق المعنية بالمشاركة في مباريات الصعود تصعد آليا إلى القسم الأعلى وكل الفرق المعنية بالمشاركة في مباريات تفادي النزول تضمن البقاء آليًا).

جامعة كرة القدم: تعيين إسكندر القصري على رأس الإدارة الفنية الوطنية انطلاقًا من 1 جويلية 2024

وفيما يلي هرم البطولة على النحو التالي للموسم الرياضي 2024-2025: 

الرابطة المحترفة الأولى بـ 16 فريقًا 

إجراء مقابلتين فاصلتين بين كل من:

  • صاحبيْ المركزين السابع والثامن من مجموعة تفادي النزول عن الرابطة المحترفة الأولى 
  • صاحبيْ المركز الثاني من كل مجموعة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية

وتدور المقابلتان بملعبين محايدين دون حضور الجمهور يوم الأربعاء 19 جوان/يونيو 2024، وفي صورة انتهاء اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل بين الفريقين سيتم الالتجاء مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد الفريق الفائز.

الرابطة المحترفة الثانية: مجموعتان من 14 فريقًا لكل منهما 

رابطة الهواة مستوى أول: 56 فريقًا موزعة على 4 مجموعات من 14 فريقًا لكل منها 

رابطة الهواة مستوى ثانٍ: 62 فريقًا موزعة على 6 مجموعات لكل منها 

الرابطات الجهوية وعددها 12

 

  •  التمديد في عهدة كل الرابطات الوطنية إلى حدود يوم 15 جويلية/يوليو 2024.
  • إجراء مباراة تحديد بطل بطولة الرابطة المحترفة الثانية بين شبيبة العمران والترجي الرياضي الجرجيسي بملعب محايد يوم الجمعة 28 جوان/يونيو 2024.

 

 

  • من هو فوزي البنزرتي المدرب الجديد للمنتخب التونسي؟

وكان فوزي البنزرتي قد تعاقد، بتاريخ 12 ماي/أيار 2024، مع النادي الإفريقي كمدرب جديد للفريق (أكابر كرة القدم) خلفًا لمنذر الكبيّر. 

وسبق أن قاد فوزي البنزرتي، النجم الساحلي خلال السنة الفارطة للظفر بلقب البطولة قبل أن يتولى في ديسمبر/كانون الأول الماضي تدريب الوداد الرياضي، لكنه انسحب خلال مارس/آذار الفارط بعد الخروج من دور المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية والنتائج السلبية في البطولة المحلية.

وفوزي البنزرتي هو لاعب كرة قدم تونسي سابق، أمضى حياته المهنية لاعبًا في الاتحاد الرياضي المنستيري، وبدأ مسيرته التدريبية وعمره لا يتجاوز 29 عامًا فقط، مما جعله أصغر مدرب تونسي في ذلك الوقت.

ويعدّ البنزرتي واحدًا من أحد أنجح المدربين في تونس باعتباره أكثر مدرب حاصل على البطولة التونسية برصيد 10 ألقاب، وعلى المستوى الإفريقي بعد تحقيقه 5 ألقاب.

كما درّب فوزي البنزرتي فنيًا أندية في عدة بلدان منها تونس، المغرب وليبا والإمارات، لكن أكثر الأندية التونسية التي فازت معه بالألقاب هي النجم الرياضي الساحلي والترجي الرياضي التونسي.


صورة