15-يونيو-2024
كأس تونس الإفريقي

الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي: سحب الثقة من المكتب الجامعي الحالي (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّر المتحدث الرسمي باسم الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي رفيق الزعفراني، عن الاستياء الكبير للهيئة من قرار الجامعة التونسية لكرة القدم تعيين مدرب الفريق فوزي البنزرتي على الإدارة الفنية للمنتخب التونسي لكرة القدم خلفًا لمنتصر الوحيشي، معلنًا سحب الثقة من المكتب الجامعي الحالي.

الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي: استياء كبير من قرار جامعة كرة القدم تعيين مدرب الفريق فوزي البنزرتي على الإدارة الفنية للمنتخب التونسي وسحب الثقة من المكتب الجامعي الحالي

وأكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي رفيق الزعفراني، في تصريح لإذاعة "موزاييك" (محلية)، أنه "لم يتم التشاور بين الجامعة التونسية لكرة القدم والهيئة التسييرية للنادي الإفريقي"، مضيفًا، أنه تم الاتصال بالنادي لإعلامه بالقرار فقط.  

وقال إن "طريقة تعامل الجامعة مع النادي الإفريقي، هي ما أثارت استياء الجمهور والهيئة التسييرية للنادي، خاصة وأن القرار صدر أثناء مباراة الإفريقي أمام الملعب التونسي" يوم الجمعة 14 جوان/يونيو 2024، وفق قوله.

الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي: طريقة تعامل الجامعة مع النادي الإفريقي، هي ما أثارت استياء الجمهور والهيئة التسييرية للنادي، خاصة وأن القرار صدر أثناء مباراة الإفريقي أمام الملعب التونسي

وأضاف أنه "كان من الأجدر أن تنتظر جامعة كرة القدم، انتهاء عقد فوزي البنزرتي مع النادي الإفريقي ثم الإعلان عن قرارتها خلال ندوة صحفية، خاصة وأنه لا وجود لمواعيد رياضية هامة تنتظر المنتخب التونسي لكرة القدم في الأيام القليلة القادمة"، وفقه.

واعتبر أنه "لا لوم على المدرب فوزي البنزرتي ولكن كل اللوم على الجامعة التونسية لكرة القدم وخاصة مسيرها الحالي واصف جليّل"، حسب قوله.

الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي: لا لوم على المدرب فوزي البنزرتي ولكن كل اللوم على الجامعة التونسية لكرة القدم وخاصة مسيرها الحالي واصف جليّل

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم، قد أعلنت الجمعة 14 جوان/يونيو 2024، أنّ المكتب الجامعي قرر تعيين فوزي البنزرتي مدربًا للمنتخب التونسي لكرة القدم، خلفًا لمنتصر الوحيشي، بمساعدة عماد بن يونس، انطلاقًا من 1 جويلية/يوليو 2024.

وسبق أن تعاقد فوزي البنزرتي بتاريخ 12 ماي/أيار 2024، مع النادي الإفريقي كمدرب جديد للفريق (أكابر كرة القدم) خلفًا لمنذر الكبيّر. 

ويذكر أن النادي الإفريقي يواصل تذيّل ترتيب الأندية التونسية في الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بـ 8 نقاط، بعد اكتفائه بالتعادل بنتيجة 1-1 أمام الملعب التونسي في مباراة يوم الجمعة.

 

تلغرام