23-يوليو-2024
الفيفا يعيّن لجنة تسوية مؤقتة للجامعة التونسية لكرة القدم حتى جانفي 2025

الاتحاد الدولي لكرة القدم: سيخضع كافة الأعضاء لفحص أهلية تجريه لجنة المراجعة التابعة لـ"فيفا"

 

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/7/23 على الساعة 18.30)

 

أعلن مكتب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، الثلاثاء 23 جويلية/يوليو 2024، أنه قرر تعيين لجنة تسوية للجامعة التونسية لكرة القدم بناء على المادة 8 من الفقرة 2 من نظام الـ"فيفا" الأساسي.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يعيّن بعد التشاور مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لجنة تسوية للجامعة التونسية لكرة القدم

ووفق بلاغ الـ"فيفا" الذي أوردته وكالة الأنباء الرسمية التونسية، فإنّ هذا القرار جاء إثر مشاورات مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الـ"كاف" "بهدف توفير سبيل لإخراج جامعة كرة القدم من أزمتها الحالية ومراجعة نظامها ولوائحها الانتخابية بما يتماشى مع إطارها التنظيمي الجديد".

وأضاف البلاغ أنّ "المهلة الزمنية التي تضطلع خلالها لجنة التسوية بعملها فيما يتعلق بالجامعة التونسية لكرة القدم تنتهي فور استكمال مهامها وبتاريخ أقصاه 31 جانفي/يناير 2025، وستتكون هذه اللجنة من عدد مناسب من الأعضاء الذين سيتم تعيينهم بشكل مشترك بين (الفيفا) والاتحاد القاري المعني (الكاف)".

الـ"فيفا": تنتهي المهلة الزمنية لعمل لجنة التسوية فور استكمال مهامها وبتاريخ أقصاه 31 جانفي 2025

وفي سياق متصل، ذكر البيان أنه "تماشيًا مع لوائح الحوكمة المعمول بها لدى (الفيفا)، سيخضع كافة الأعضاء لفحص أهلية تجريه لجنة المراجعة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم".

يشار إلى أن انتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم كانت قد ألغيت في مناسبتين يومي 9 مارس/آذار و11 ماي/أيار الماضيين بعد قرار إسقاط جميع القائمات المترشحة.

ويذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم، سبق أن أعلنت يوم 19 مارس/آذار 2024، تلقيها مراسلةً من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تمّ من خلالها التمديد في عهدة المكتب الجامعي الحالي واللجان ذات الصلة إلى أجل أقصاه 20 ماي/أيار 2024.

وسبق أن تم إلغاء الجلسة العامة الانتخابية للجامعة التونسية لكرة القدم التي كانت مقررة يوم 9 مارس/آذار 2024 بعد إسقاط القائمات الثلاثة المترشحة آنذاك برئاسة كل من جلال بن تقية وماهر بن عيسى ووسام اللطيف.