15-يوليو-2023
أنس جابر

بعد هزيمتها بنتيجة شوطين لصفر (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

لم تتمكن نجمة التنس التونسية أنس جابر، مساء السبت 15 جويلية/يوليو 2023، من الظفر بإحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس"غراند سلام"، بعد هزيمتها في الدور النهائي من بطولة ويمبلدون أمام التشيكية ماركيتا فوندروشوفا المصنفة 42 عالميًا، بنتيجة شوطين لصفر، تفاصيلها كالتالي: 6/4 و6/4. 

لم تتمكن نجمة التنس التونسية أنس جابر من الظفر بإحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس"غراند سلام"، بعد هزيمتها في الدور النهائي من بطولة ويمبلدون أمام التشيكية ماركيتا فوندروشوفا

ولعبت أنس جابر  المباراة على أمل أن تكون أوّل عربية وإفريقية تحمل لقب إحدى بطولات "غراند سلام". في المقابل، أصبحت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا أول لاعبة غير مصنفة تحرز لقب فردي السيدات في ويمبلدون.

وكانت أنس جابر، المصنفة السادسة عالميًا، قد انتصرت، الخميس 13 جويلية/يوليو 2023، في مباراة صعبة في الدور نصف النهائي، أمام سابالينكا المصنفة الثانية عالميًا، بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة تفاصيلها: (6.7)، (6. 4)، (6. 3). 

لعبت أنس جابر  المباراة على أمل أن تكون أوّل عربية وإفريقية تحمل لقب إحدى بطولات "غراند سلام"

وللإشارة فإن التشيكية ماركيتا فوندروسوفا شقت طريقها لثاني نهائي "غراند سلام" في مسيرتها بعد بلوغها نهائي رولان غاروس سنة 2019 الذي خسرته أمام الأسترالية المعتزلة آشلي بارتي.

وسبق أن جمعت لقاءات سابقة كلّا من التونسية أنس جابر والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا. وقد فازت التشيكية أمام أنس جابر في آخر مبارتين جمعت بينهما هذا العام، الأولى كانت في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة تفاصيلها (6.1)، (5.7)، (6.1)، فيما كانت الثانية في الدور الثالث لبطولة أنديان ويلز للماسترز انتهت لصالح التشيكية بنتيجة مجموعتين لصفر تفاصيلها (7.6) و(6.4).

جدير بالذكر أن النجمة التونسية كانت قد اقتربت من رفع لقب ويمبلدون السنة الفارطة أيضًا بعد أن بلغت الدور النهائي، إلّا أنها خسرت آنذاك أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، علمًا وأن هذه الأخيرة غادرت البطولة الحالية لويمبلدون من الدور ربع النهائي بعد هزيمتها هذه المرة أمام التونسية أنس جابر.