15-يوليو-2023
أنس جابر

أنس جابر على بعد لحظات من تحقيق حلمها باقتلاع لقب إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس (Robert Prange/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اقترب حلم النجمة التونسية أنس جابر باقتلاع لقب إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس "غراند سلام" من التحقق، بعد أن بلغت للعام الثاني على التوالي الدور النهائي من بطولة ويمبلدون إثر فوزها أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا في مباراة خاطفة للأنفاس في الدور نصف النهائي.

اقترب حلم النجمة التونسية أنس جابر باقتلاع لقب إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس من التحقق بعد أن بلغت للعام الثاني على التوالي الدور النهائي من بطولة ويمبلدون 

وتفصل أنس جابر على حمل لقب ويمبلدون للتنس المفتوحة لدورة 2023 بعض السويعات المعدودة، لتكون بذلك أوّل عربية وإفريقية تحمل لقب إحدى بطولات "غراند سلام".

وكانت أنس جابر المصنفة السادسة عالميًا قد انتصرت، الخميس 13 جويلية/يوليو 2023، في مباراة صعبة، أمام سابالينكا المصنفة الثانية عالميًا، بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة تفاصيلها: (6.7)، (6. 4)، (6. 3). 

ومن المنتظر أن تواجه البطلة التونسية أنس جابر، بعد ظهر السبت 15 جويلية/يوليو 2023، التشيكية ماركيتا فوندروشوفا المصنفة 42 عالميًا في مباراة نهائي ويمبلدون، بعد أن فازت الأخيرة أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في مقابلة نصف النهائي بنتيجة مجموعتين لصفر تفاصيلها (6.3) (6.3).

تواجه أنس جابر في نهائي ويمبلدون التشيكية ماركيتا فوندروشوفا المصنفة 42 عالميًا والتي شقت طريقها لثاني نهائي "غراند سلام" في مسيرتها بعد بلوغها نهائي رولان غاروس سنة 2019 إلا أنها خسرته أمام الأسترالية المعتزلة آشلي بارتي

وللإشارة فإن التشيكية ماركيتا فوندروسوفا شقت طريقها لثاني نهائي "غراند سلام" في مسيرتها بعد بلوغها نهائي رولان غاروس سنة 2019 الذي خسرته أمام الأسترالية المعتزلة آشلي بارتي.

وسبق أن جمعت لقاءات سابقة كلّا من التونسية أنس جابر والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا. وقد فازت التشيكية أمام أنس جابر في آخر مبارتين جمعت بينهما هذا العام، الأولى كانت في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة تفاصيلها (6.1)، (5.7)، (6.1)، فيما كانت الثانية في الدور الثالث لبطولة أنديان ويلز للماسترز انتهت لصالح التشيكية بنتيجة مجموعتين لصفر تفاصيلها (7.6) و(6.4).

 

 

جدير بالذكر أن النجمة التونسية كانت قد اقتربت من رفع لقب ويمبلدون السنة الفارطة بعد أن بلغت الدور النهائي، إلّا أنها خسرت آنذاك أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، علمًا وأن هذه الأخيرة غادرت البطولة الحالية لويمبلدون من الدور ربع النهائي بعد هزيمتها هذه المرة أمام التونسية أنس جابر.