12-أغسطس-2024
المحكمة الإدارية تونس

مكتب الضبط المركزي للمحكمة الإدارية هو الوحيد المخوّل لتلقّى الطّعون في النتائج الأولية للترشح للانتخابات الرئاسيّة

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة 15.44 بتوقيت تونس 

 

دعت المحكمة الإدارية، في بلاغ لها يوم الاثنين 12 أوت/أغسطس 2024، كافة الراغبين في الطعن في النتائج الأولية للترشح للانتخابات الرئاسيّة لسنة 2024، إلى "إيداع طعونهم بصفة حصرية" لدى مكتب الضبط المركزي للمحكمة.

المحكمة الإدارية: دعوة كافة الراغبين في الطعن في النتائج الأولية للترشح للانتخابات الرئاسيّة لسنة 2024، إلى إيداع طعونهم بصفة حصرية لدى مكتب الضبط المركزي للمحكمة دون غيره

وأفادت المحكمة الإدارية، في بلاغ لها بأنه من الضروري إيداع هذه الطعون في مقر مكتب الضبط المركزي الكائن "بمقر الدوائر الابتدائية بنهج الدباغين، عدد 6، 1060 تونس" (نهج سوق هراس سابقًا) باعتباره المكتب الوحيد المخوّل لتلقّى الطّعون المذكورة.

 

 

وكانت هيئة الانتخابات، قد أعلنت مساء السبت 10 أوت/أغسطس 2024، أنه تم قبول 3 ملفات ترشح فقط من بين 17 ملفًا تم إيداعه خلال الفترة التي خصصتها الهيئة للترشح في الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها بتاريخ 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024. 

سبق أن لوّح عدد من السياسيين الذين تم رفض ملفات ترشحهم للانتخابات الرئاسية 2024 في تونس بالتوجه نحو الطعن في قرار هيئة الانتخابات

ويشار إلى أن عددًا من السياسيين الذين تم رفض ملفات ترشحهم للانتخابات الرئاسية في تونس من قبل هيئة الانتخابات، كانوا عبّروا عن توجههم نحو الطعن في قرار الهيئة، مشددين على أن ملفاتهم مستوفاة للشروط المطلوبة، على حد روايتهم.

ووفقًا للرزنامة الانتخابية للهيئة، فإن الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين نهائيًا بعد انقضاء آجال التقاضي والطعون، يكون في أجل لا يتجاوز 3 سبتمبر/أيلول المقبل.

 

تلغرام