12-أغسطس-2024
اقتراع

(صورة أرشيفية/NurPhoto/الشاذلي بن ابراهيم) هيئة الانتخابات: فترة استثنائية لتحيين التسجيل بمراكز الاقتراع 

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة 08:23 بتوقيت تونس 

 

أعلنت هيئة الانتخابات أن الفترة الاستثنائية لتحيين تسجيل الناخبين بمراكز الاقتراع استعدادًا لموعد الاقتراع للانتخابات الرئاسية 2024 في تونس، تنطلق بدايةً من يوم الاثنين 12 أوت/أغسطس 2024 وتتواصل إلى غاية يوم الجمعة 20 سبتمبر/أيلول 2024.

هيئة الانتخابات: الفترة الاستثنائية لتحيين تسجيل الناخبين بمراكز الاقتراع تنطلق بدايةً من يوم الاثنين 12 أوت 2024 وتتواصل إلى غاية يوم الجمعة 20 سبتمبر المقبل

وأضافت في بلاغ لها، أنه بإمكان الناخبين التثبّت من تسجيلهم بمراكز الاقتراع عبر خدمة *195*رقم بطاقة التعريف الوطنية# ويمكنهم التحيين عن بعد عبر موقع touenssa.isie.tn أو بالاتصال بمراكز التحيين القارة أو المتنقلة التي تضعها الهيئة على ذمتهم.

ولفتت إلى أنه بإمكان الناخبين تحيين تسجيلهم من خلال زيارة مقرات الإدارات الفرعية للانتخابات بجميع ولايات الجمهورية (24 ولاية)، أو بمكاتب هيئة الانتخابات بمختلف المعتمديات، أو بمقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية بالخارج.

 

يشار إلى أن هيئة الانتخابات، كانت قد أعلنت مساء السبت 10 أوت/أغسطس 2024، أنه تم قبول 3 ملفات ترشح فقط من بين 17 ملفًا تم إيداعه خلال الفترة التي خصصتها الهيئة للترشح في الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها بتاريخ 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024. 

وبالتزامن مع ذلك، عبر عدد من السياسيين الذين تم رفض ملفات ترشحهم للانتخابات الرئاسية في تونس من قبل هيئة الانتخابات عن توجههم نحو الطعن في قرار الهيئة، مشددين على أن ملفاتهم مستوفاة للشروط المطلوبة، على حد روايتهم.

ووفقًا للرزنامة الانتخابية للهيئة، فإن الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين نهائيًا بعد انقضاء آجال التقاضي والطعون، يكون في أجل لا يتجاوز 3 سبتمبر/أيلول المقبل.

 

واتساب