30-سبتمبر-2024

كما قررت تأخير القضية إلى الأسبوع القادم

(نشر في 30-09-2024/ 20:10)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قررت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بسليانة، مساء الاثنين 30 سبتمبر/أيلول 2024، رفض جميع مطالب الإفراج عن المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال ومن معه وتأخير القضية إلى الأسبوع القادم، وفق وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسليانة عبد السالم المكي.

الناطق باسم محكمة سليانة: رفض جميع مطالب الإفراج عن المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال ومن معه وتأخير القضية إلى الأسبوع القادم

وذكر المكي، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن المترشح العياشي زمال ومن معه مثلوا الخميس بالمحكمة الابتدائية بسليانة، مشيرًا إلى أنّ هيئة الدفاع طلبت التأخير للاطلاع على اختبارات الخطوط وانتظار ورود نتائج البعض منها وإعداد وسائل الدفاع.

وتابع الناطق باسم محكمة سليانة أنّ المحامين طلبوا الإفراج عن منوبهم العياشي زمال ومن معه، وهو ما تم رفضه. 

الناطق باسم محكمة سليانة:  هيئة الدفاع طلبت التأخير للاطلاع على اختبارات الخطوط وانتظار ورود نتائج البعض منها وإعداد وسائل الدفاع كما طلبت الإفراج عن زمال ومن معه

يذكر أن الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة كانت قد أصدرت، في 25 سبتمبر/أيلول 2024، حكمًا يقضي بسج العياشي زمال لمدة 6 أشهر من أجل جريمة "استعمال شهادة مدلسة"، وفق ما سبق أن صرح به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة علاء الدين العوادي للوكالة ذاتها.

كما سبق للمحكمة الابتدائية بجندوبة أن أصدرت، الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2024، حكمًا ضد زمال يقضي بسجنه لمدة سنة و8 أشهر في إحدى القضايا المرفوعة ضده في علاقة بشبهات "تدليس التزكيات"، وفق ما أكده عضو هيئة الدفاع عنه المحامي عبد الستار المسعودي.

وكان المحامي عبد الستار المسعودي رئيس هيئة الدفاع عن المترشح العياشي زمال قد أفاد، خلال ندوة صحفية عقدتها هيئة الدفاع، أن "عدد القضايا الحالية ضدّ زمال يبلغ نحو 35 قضية".

يشار إلى أنّ الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية في تونس انطلقت السبت 14 سبتمبر/أيلول 2024، علمًا وأنّ المعنيين بها هم المرشحون الثلاث الذين قبلت هيئة الانتخابات ملفات ترشحهم وهم كل من زهير المغزاوي والعياشي زمال وقيس سعيّد. وللإشارة فإن زمال مودع بالسجن على معنى عدة قضايا مثارة ضده في علاقة بشبهات "تدليس تزكيات".


صورة