15-مارس-2023
 سوسن المبروك

دعا أجهزة الدولة المختصة لـ"التحقيق الفوري في موضوع تولي مواطنة تونسية لحقيبة وزارية في دولة أجنبية"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الحزب الدستوري الحر، الأربعاء 15 مارس/آذار 2023، بأنّ نائبة رئيس البرلمان التونسي الجديد سوسن مبروك عضوة فيما وصفه بـ "أخطبوط متعدّد الجنسيات من الهيئات والمنظمات الأجنبية وتشغل خطّة وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية فيما يعرف بـ"مملكة أطلنتس الجديدة أرض الحكمة"، وفقه.

الحزب الدستوري الحر: نائبة رئيس البرلمان الجديد سوسن مبروك عضوة في أخطبوط متعدّد الجنسيات من الهيئات والمنظمات الأجنبية وتشغل خطة وزيرة فيما يعرف بـ"مملكة أطلنتس الجديدة أرض الحكمة"

وأكد، في بيان له، أن ما لقبه بـ"الأخطبوط متعدد الجنسيات"يستدعي التفحص فيه والتدقيق في وثائقه ونشاطه، مضيفًا أن "ممكلة أطلنتس الجديدة" هي، حسب الوثائق المتوفرة عنها وكتابات من يقدمون أنفسهم كمؤسسين لها، دولة في طور التأسيس عينت لها ملكًا يدعى هارون إيدن ومجلس وزراء لامركزي يرأسه محمد العبادي وحررت مشروع دستور خاص بها وانطلقت في توزيع الجنسية على الراغبين في ذلك وتقدمت بمطالب لعدة دول منها تونس لفتح تمثيليات دبلوماسية داخلها وهي تبحث حاليًا عن أرض في ربوع العالم لتستقر فيها وتستكمل شروط الدولة وتتحصل على الاعتراف الرسمي بها"، وفق ما ورد في نص البيان.

وطالب الحزب الدستوري، في هذا الصدد، الرئيس التونسي قيس سعيّد بـ"إعلام الرأي العام فورًا بموقف الدولة التونسية مما يسمى مملكة أطلنتس الجديدة وعلاقتها بها ومآل الملف المودع عندها لفتح مكتب لها بتونس".

الحزب الدستوري الحر يطالب قيس سعيّد بـ"إعلام الرأي العام فورًا بموقف الدولة التونسية مما يسمى مملكة أطلنتس الجديدة وعلاقتها بها ومآل الملف المودع عندها لفتح مكتب لها بتونس"

كما دعا أجهزة الدولة المختصة لـ"التحقيق الفوري في موضوع تولي مواطنة تونسية لحقيبة وزارية في دولة أجنبية تبحث عن التأسيس الرسمي وتقدمها في نفس الوقت لنيابة التونسيين بالبرلمان"، حسب روايته.

وطالب الحزب، في ذات الصدد، رئيس البرلمان الجديد إبراهيم بودربالة بـ"التحقيق في هذا الملف وكشف كافة المعطيات إلى الرأي العام ومنع سوسن مبروك من الاطلاع على الوثائق السيادية للبرلمان التونسي وترتيب الآثار القانونية الضرورية لوقف اختراق المؤسسة التشريعية وحماية سلامة التراب الوطني"، وفق البيان ذاته.

 

 

يذكر أنه تم، في الجلسة الافتتاحية للبرلمان الجديد المنعقدة بتاريخ 13 مارس/آذار الجاري، اختيار عميد المحامين السابق إبراهيم بودربالة رئيسًا للبرلمان والعضوين سوسن المبروك وأنور المرزوقي نائبين له.

جدير بالذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيّد كان قد علق عمل البرلمان المنتخب السابق في 25 جويلية/ يوليو 2021، في خطوة أولى قبل حله، ليحكم ويشرع  بمراسيم في خطوة وصفتها أحزاب المعارضة ومنظمات وجمعيات بالانقلاب، بينما نفى سعيّد ذلك واعتبر خطوته "ضرورية لإنقاذ تونس من أزمة مستمرة منذ سنوات"، وفقه.

ولن تكون للبرلمان الجديد، الذي يعمل بموجب دستور وضعه سعيّد العام الماضي وتم إقراره في استفتاء بلغت نسبة المشاركة فيه حوالي 30 في المائة، سلطة تذكر مقارنة بالبرلمان السابق الذي حله.

وكانت قد قاطعت معظم الأحزاب الانتخابات التشريعية، مع العلم أن دستور سعيّد نص أيضًا على إنشاء مجلس آخر/ غرفة برلمانية ثانية وهي المجلس الوطني للجهات والأقاليم.

 

تحيين بتاريخ الخميس 16 مارس/ آذار 2023:

يشار إلى أنّ النائبة سوسن مبروك، قد أكدت لدى تدخلها بإذاعة "الديوان أف أم" بتاريخ 16 مارس/ آذار 2023، أنّه بتصفح الموقع الرسمي لما يعرف بـ"مملكة أطلنتس الجديدة أرض الحكمة"، لا يتم العثور على اسمها ضمن تركيبة مجموعتهم، نافية امتلاكها أي صفة رسمية أو قانونية مع هذه "المملكة الافتراضية".