28-أغسطس-2024
التوصّل إلى صيغة نهائية لاتفاق شراكة اقتصادية وتجارة حرة بين تونس وقطر

وزارة التجارة: يأتي ذلك في إطار تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري التونسي القطري

تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/8/28 على الساعة 15.15)

 

أعلنت وزارة التجارة التونسية، وفق بلاغ أصدرته صباح الأربعاء 28 أوت/أغسطس 2024، أنّ الجولة الثانية من المفاوضات بين تونس وقطر، توّجت بالتوصل إلى صيغة نهائية حول اتفاق شراكة اقتصادية وتجارة حرة بين البلدين.

وزارة التجارة التونسية: الجولة الثانية من المفاوضات بين تونس وقطر، توّجت بالتوصل إلى صيغة نهائية حول اتفاق شراكة اقتصادية وتجارة حرة بين البلدين

ويأتي ذلك "في إطار تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري التونسي القطري وبحث السبل الكفيلة بمزيد تطويره خدمة للمصلحة المشتركة، وتجسيدًا لإرادة قيادتي البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى مستويات أعلى"، وفق البلاغ. 

وقد انعقدت يومي 26 و27 أوت/أغسطس 2024 بتونس، الجولة الثانية من المفاوضات حول اتفاق شراكة اقتصادية وتجارة حرة المزمع إبرامه بين تونس وقطر تمهيدًا للتوقيع عليها. 

وزارة التجارة التونسية: هذه الاتفاقية ستكون خطوة إضافية نحو إرساء شراكة وتكامل اقتصادي شامل بين تونس وقطر مما سيساهم في إحداث نقلة نوعية في مسيرة التعاون الثنائي

وقد اعتبر بلاغ وزارة التجارة وتنمية الصادرات هذه الاتفاقية "خطوة إضافية نحو إرساء شراكة وتكامل اقتصادي شامل بين تونس وقطر مما سيساهم في إحداث نقلة نوعية في مسيرة التعاون الثنائي واستكشاف آفاق جديدة في مختلف المجالات".