31-يوليو-2024
البرلمان مجلس النواب قرض

المصادقة على مشروع قانون يتعلّق بالموافقة على اتفاق قرض من البنك الدولي للإنشاء والتعمير بقيمة 203 ملايين يورو

(نشر في 31-07-2024/ 18:15)

الترا تونس - فريق التحرير

 

صادق البرلمان التونسي، الأربعاء 31 جويلية/يوليو 2024، على مشروع قانون يتعلّق بالموافقة على اتفاق قرض من البنك الدولي للإنشاء والتعمير بقيمة 203 ملايين يورو.

البرلمان التونسي: المصادقة على مشروع قانون يتعلّق بالموافقة على اتفاق قرض من البنك الدولي للإنشاء والتعمير بقيمة 203 ملايين يورو.

وقال البرلمان، في بلاغ له، إنه تمتّ المصادقة على مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم بتاريخ 26 مارس/آذار 2024 بين الجمهورية التونسية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير للمساهمة في تمويل مشروع الرواق الداعم للتنمية الاقتصادية، بـ116 صوت بـ"نعم"، واحتفاظ وحيد، مقابل رفض 6 نواب.

وذكر مجلس نواب الشعب أنّ هذا القرض يتعلق بالمساهمة في تمويل مشروع الرواق الداعم للتنمية الاقتصادية والذي يتعلق بمضاعفة الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين القصرين وسيدي بوزيد وصفاقس، إلى جانب تمويل بعث مشاريع تنموية ومؤسسات صغرى ومتوسطة على امتداد كامل هذه الطريق، وفقه.

البرلمان التونسي: هذا القرض يتعلق بالمساهمة في تمويل مشروع الرواق الداعم للتنمية الاقتصادية والذي يتعلق بمضاعفة الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين القصرين وسيدي بوزيد وصفاقس

وأكد أنّ هذا المشروع يندرج في إطار برنامج الأروقة الاستراتيجية التي تربط الولايات الداخلية بالأقطاب الاقتصادية الساحلية بهدف دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد والحد من الفوارق بين الجهات الاقتصادية في محيطها وتعزيز جاذبية الولايات الداخلية لاستقطاب الاستثمار وتنشيط حركة التبادل التجاري بين الولايات الداخلية والأقطاب الساحلية من ناحية، وبين البلدان الثلاث المغاربية تونس والجزائر وليبيا من ناحية أخرى، على حد قوله.