18-أغسطس-2024
التعليم الأساسي معلمين وكالة الصور EPA محمد مسرّة

(محمد مسرّة/صورة أرشيفية EPA وكالة الصور) جامعة التعليم الأساسي: مطلبنا الأساسي هو تفعيل الاتفاقات السابقة وتحسين الوضع المادي للمربين

الترا تونس - فريق التحرير

 

أقرت الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي المنعقدة السبت 17 أوت/أغسطس 2024، تنفيذ تحركات احتجاجية جهوية ويوم غضب إضافة إلى إقرار إضراب عام قطاعي.

الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي: إقرار تنفيذ وقفات احتجاجية جهوية تختتم بيوم غضب وطني أمام مقر وزارة التربية التونسية وسيتم وضع رزنامة لتنفيذ هذه التحركات

وأكدت الجامعة العامة للتعليم الأساسي، أنه من أبرز مخرجات الهيئة الإدارية القطاعية في انتظار نشر اللائحة المهنية المنبثقة عنها، إقرار تنفيذ وقفات احتجاجية جهوية تختتم بيوم غضب وطني أمام مقر وزارة التربية التونسية.

ولفتت إلى أنه سيتم وضع رزنامة لتنفيذ هذه التحركات الاحتجاجية، كما أقرت الهيئة تنفيذ إضراب قطاعي عام سيقع تحديد موعده لاحقًا.

وبيّنت جامعة التعليم الأساسي من خلال صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك أن المطلب الأساسي هو تفعيل الاتفاقات السابقة بين الطرفين النقابي والوزاري، والتفاوض في المطالب المدرجة باللائحة المهنية منذ سنة 2022 من أجل تحسين الوضع المادي للمربين.

الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي: إقرار تنفيذ إضراب قطاعي عام سيقع تحديد موعده لاحقًا ومطلبنا الأساسي هو تفعيل الاتفاقات السابقة وتحسين الوضع المادي للمربين

 

التعليم الأساسي

 

ويشار إلى أن اللائحة المهنية الصادرة عن الهيئة الإدارية القطاعية لجامعة التعليم الأساسي المنعقدة يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، تضمنت جملة من المطالب بهدف "تحسين الوضع المادي المتدهور للمربين الذي يجدون أنفسهم في أسفل سلم التأجير" وفقًا لما جاء في نص اللائحة.

وطالبت بضرورة إحداث منحة خاصة بمدرسي التعليم الابتدائي، بالإضافة إلى الترفيع في القيمة المالية للترقيات.

 

تلغرام